احذر زيارة طبيب الأسنان تعرضك إلى هذا المرض الخطير!

شهدت الأعوام الاخيرة انتشار فيروس سي في عدد كبير من بلاد العالم، والتوعية من هذا المرض الخطير لها دور كبير في تقليل نسبة المصابين بمرض فيروس سي، ومن اهم الامور الواجب علينا مراعاتها عند الذهاب الى طبيب الأسنان هي عدم الإصابة بعدوى هذا المرض الخطير.

عادة ما يقوم الأطباء بتعقيم الأدوات المستخدمة في كشف الاسنان على المرضى، وهذا التعقيم له دور كبير في حماية المرضى من انتقال إليهم الأمراض المعدية ومن اخطرها على الاطلاق فيروس سي، ويوصي الأطباء بضرورة معاينة المواد المستخدمة في الكشف قبل إجراء الكشف الطبي.

زيارة طبيب الأسنان
زيارة طبيب الأسنان

اللعاب الفموي إحدى الطرق التي ينتقل بها فيروس سي من مريض الى اخر حيث ان نسبة انتقاله تبلغ حوالي 15%، واكد الاطباء على ضرورة تعقيم الأدوات المستخدمة جيدا ويفضل استخدام اجهزة تعقيم من الفئة class B.

والسبب في استخدام هذه الفئة هو الفاعلية الكبيرة التي أثبتتها هذه الفئة، وتبين ان هذه الاجهزة المعقمة قادرة على القضاء على شتى أنواع البكتريا والميكروبات كما انها تقضي تماما على كافة الفيروسات ومنها فيروس سى الخطير، تعرف معنا الآن على أهم الإجراءات الوقائية لحمايتك من فيروس سي.

زيارة طبيب الأسنان
زيارة طبيب الأسنان

أهم الإجراءات الوقائية لحمايتك من فيروس سي

• عند زيارتك لطبيب الأسنان، تأكد من استخدام الأدوات المصنوعة من البلاستيك وهذا يؤكد لك أن الطبيب سيتخلص من هذه الأدوات بعد الكشف الطبي مباشرة وبهذا لا تنتقل العدوى من شخص الى آخر.

• لابد ان يصارح مريض فيروس سي الطبيب المعالج من إصابته بمرض فيروس سي حتى يحمي الطبيب نفسه ومرضاه من العدوي بهذا المرض اللعين، وهذا يجعله يقوم بتعقيم جميع الأدوات المستخدمة في الكشف.

زيارة طبيب الأسنان
زيارة طبيب الأسنان

• يفضل ان يستخدم الأطباء افضل اجهزة التعقيم المعتمدة للمحافظة على سلامة المريض وعدم انتقال الأمراض المعدية اليهم.

الاكثر قراءة الان   رجيم سريع لكل عروسة مقبلة على الزواج

• ضرورة إجراء الكشف الطبي الدوري كل فترة هذا بالاضافة الى اجراء التحاليل الطبية التي تكشف عن الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل فيروس سي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!