الدراسات الحديثة تحذر من تناول زيت الزيتون بكثرة

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية استخداما نظرا لفوائدها الكثيرة، يدخل زيت الزيتون في الطهي وهو من أهم مستحضرات التجميل، له قدرة هائلة على العناية بصحة البشرة والجسم ولذلك يعتبر أحد المكونات الأساسية في كثير من الوصفات الطبيعية المجهزة في المنزل، كما أنه يدخل في صناعة المستحضرات الطبية والعقاقير، وبالرغم من هذه الفوائد الا اننا سنسلط في هذا المقال الضوء على ابرز اضرار زيت الزيتون، تابعونا للتعرف عليها.

اضرار زيت الزيتون
اضرار زيت الزيتون

اضرار زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على الدهون والطاقة الغذائية والكربوهيدرات كما أنه غني بالاوميغا 3 وكذلك الأملاح المعدنية وبالرغم من وجود هذه العناصر المفيدة للجسم إلا أن الدراسات الحديثة حذرت من الإفراط في تناول زيت الزيتون لإضراره، وإليكم أهم هذه الأضرار وهي كالآتي؛

• يسمح بتناول 2 ملعقة يوميا من زيت الزيتون، وينصح بعدم تناول أكثر من هذه الكمية حيث ان ذلك يؤدي الى زيادة نسبة الدهون في الجسم وذلك لاحتواء زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من الدهون.

• يساعد زيت الزيتون على لزوجة الدم، حيث أن تناول زيت الزيتون باستمرار يؤدي إلى تكتل الصفائح الدموية.

• هل تعلم ان زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التي تضعف الدورة الدموية ولذلك يفضل عدم الاكثار في تناول زيت الزيتون خاصة لمرضى الضغط والقلب والأوعية الدموية.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

• كما ان له دور كبير في تغيير نسبة السكر في الدم ولهذا ينصح الأطباء بتجنب تناول زيت الزيتون قبل اجراء اى عملية جراحية.

• الاكثار في تناول زيت الزيتون عن الكمية المسموح لها، يسبب تخثر الدم وهذا يعني عدم تدفق الدم بشكل طبيعي.

• يستخدم بعض الأشخاص زيت الزيتون البكر في الطهي، ومن أهم أضرار هذا الزيت انه يتأثر بدرجة الحرارة ولذلك يفضل الطهي بزيت الزيتون او الزيوت النباتية مثل زيت الذرة أو عباد الشمس.

الاكثر قراءة الان   اجعلي شعرك ناعم كالحرير مع هذه النصائح السحرية

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!