ما هو أسعد المطارات في العالم

يقصد الكثيرون المطارات من أجل السفر بالطائرة وغالبا ما ينزعج المسافرون من أشهر المطارات في العالم بسبب تأخر الرحلات الجوية مما يجعلهم ينتظرون لعدة ساعات في هذه المطارات وهذا ما يتسبب في قلق وتوتر المسافرين ، وللحد من هذه المشكلات المزعجة قام السيد هايكي فانن في عام 2009 الماضي بالتعاون مع وفيل ليفانيمي من أجل تأسيس شركة HappyOrNots، وأسست هذه الشركة من أجل معرفة رضي المسافرين أو عدم رضائهم عن مطارات العالم.

وعملت الشركة على توفير ازار حمراء وآخري خضراء بداخل كل مطار لمعرفة مدي رضي المسافرين عن المطار، ويعبر الزر الأخضر عن رضي المسافرين عن المطار أما الزر الأحمر فهو يدل علي عدم رضي المسافرين عن المطار وغالبا ما يلجأ المسافرين إلى هذا الزر بعد تأخر رحلاتهم وانتظارهم في المطار ساعات طويلة مما يؤدى إلى تعطيل أعمالهم.

أسعد المطارات
أسعد المطارات

وأوضحت شركة HappyOrNots مدي رضى المسافرين عن عدد كبير من مطارات العالم وذلك بعد أن قامت الشركة بتجميع البيانات من 160 مطار بجميع أنحاء العالم لمدة عام كامل بداية من نوفمبر 2016 حتي شهر نوفمبر 2017، حيث أشارت الشركة إلى توافر بداخل كل مطار عدد كبير من الأزرار التي تمكن المسافرين من تقييم المطار، وهذه الأزرار تشمل الرضي أو عدم الرضي عن المطار إلى جانب توفر أزرار الأمن بداخل المطار وازرار استعادة الأمتعة بعد الهبوط من الطائرة.

مطار اكستر بإنجلترا أسعد المطارات في العالم

وأوضح التقرير الذي أعدته الشركة أن هناك عدد كبير من المطارات التي توفرت بها جميع المعايير اللازمة لأدراجها ضمن التصنيف العالمي، ويصل عددهم إلى 68 مطار في 22 بلد من بلاد العالم، وأشار التقرير إلى المعدل العالمي لرضي المسافرين وهو 76.52%، وبالرغم من ذلك تمكن مطار اكستر بجنوب غرب إنجلترا من تخطي هذه النسبة لتبلغ 88.66%، ويعد مطار اكستر المطار الوحيد في العالم الذي حصل على هذه النسبة من رضى الركاب والمسافرين ولذلك يعد أسعد المطارات في العالم.

الاكثر قراءة الان   اشهر اسواق اندونيسيا وأكثرها زيارة من السياح

قائمة بأسعد المطارات في العالم

وننقل إليكم تقرير الشركة بأسعد المطارات في العالم، حيث حصلت هذه المطارات على أعلي نسبة رضي من المسافرين في العالم، ويعد يوم الثلاثاء من أفضل ايام الاسبوع وذلك للحصول على نسبة رضي مرتفعة في هذا اليوم بكافة مطارات العالم.

اولا : مطار كيفلافيك في آيسلندا

حصل مطار كيفلافيك في آيسلندا على نسبة رضا من المسافرين بالمطار وصلت إلى 86.35%.

ثانيا : مطار كارديف في بريطانيا

وأقبل المسافرين بالمطار علي إجراء التصويت رغبة منهم في التعبير عن مستوي رضائهم عن المطار، وحصل مطار كارديف على نسبة 86.57%.

ثالثا : مطار لندن ساوث اند في بريطانيا

مطار لندن ساوث اند في بريطانيا
مطار لندن ساوث اند في بريطانيا

وتمكن هذا المطار من الحصول على نسبة 86.79%، ومازال العاملين بداخل المطار يعملون بكل جد من أجل تخطي نسبة مطار اكستر أسعد مطارات العالم.

رابعا : مطار نيوكاسل الدولي في بريطانيا

مطار نيوكاسل الدولي في بريطانيا
مطار نيوكاسل الدولي في بريطانيا

ويتضح لنا من خلال قراءة هذه القائمة وجود 3 مطارات ضمن تصنيف المطارات الأسعد في العالم تقع بداخل بريطانيا وهذا يؤكد أن المسافرين من وإلي بريطانيا يحصلون علي أفضل الخدمات بداخل المطار، وحصل مطار نيوكاسل علي نسبة عالية للغاية وهي 87.05%.

خامسا : مطار دالاس فورث وورث في الولايات المتحدة الأمريكية

وتقارب مستوي رضي في مطار دالاس مع المستوي العالمي وبلغت النسبة نحو 87.35%.

سادسا : مطار ليوناردو دا فنشي في إيطاليا

وتمكن مطار ليوناردو دا فنشي من التفوق علي جميع مطارات إيطاليا بحصوله على نسبة رضي وصلت إلى 88.45%.

سابعا : مطار كورك في إيرلندا

تمكن مطار كورك من احتلال المركز الثاني ليحصل على لقب أسعد المطارات في العالم بعد حصوله على نسبة رضى قاربت 88.45%.

ثامنا : مطار اكستر في إنجلترا

 مطار اكستر في إنجلترا
مطار اكستر في إنجلترا

ويعد هذا المطارات من افضل مطارات العالم واكثرها دقة، حيث انها اكثر التزاما بالمواعيد الرحلات كما انها تتبع أفضل الطرق من أجل راحة ورضي المسافرين ولذلك حصل المطار على نسبة رضى 88.66%.

الاكثر قراءة الان   أشهر وأرخص المدن السياحية في قارة آسيا

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!