تعرف على أكثر المناطق السياحية التي يقصدها السياح في السعودية

السعودية من أكثر البلدان العربية التي تستقبل اعداد مهولة من السياح سنويا والسبب الرئيسي في ذلك هو توافد السياح على السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، وتضم السعودية مجموعة كبيرة من افخم الفنادق المجهزة لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم وتقديم إليهم افضل الخدمات، كما يقصد بعض السياح السعودية لأخذ جولة سياحية ويستمتع هؤلاء بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي تشتهر بها بلاد السعودية.

أشهر الأماكن السياحية في السعودية

اولا : المسجد الحرام

المسجد الحرام
المسجد الحرام

يقصد ملايين المسلمين بيت الله الحرام سنويا لأداء مناسك الحج والعمرة، بيت الله الحرام من اشرف واجمل الاماكن على وجه الأرض، وتهتم دولة السعودية بتطوير وتجديد منطقة الكعبة المشرفة والمكان المخصص لأداء الصلاة، وتحتوي هذه البقعة الشريفة على بئر زمزم الشهير الذي يقصده ملايين المسلمين من أجل شرب هذه المياه المقدسة.

ثانيا : المسجد النبوي

المسجد النبوي
المسجد النبوي

المسجد النبوي من أشهر المناطق السياحية التي يزورها ملايين المسلمين سنويا، وهو من اجمل البقاع التي يزورها المسلمين للعبادة، وهذا المكان تم تهيئته بشكل جيد لاستقبال ملايين الزوار حيث ان المسجد النبوي يحتوي على الكثير من المظلات التي تحمي الزوار من أشعة الشمس.

ثالثا : نافورة الملوك

نافورة الملوك من أشهر المعالم السعودية في السعودية، وتصنف هذه النافورة بانها اطول نافورة في العالم، ويصعد السياح إلى هذه النافورة من أجل مشاهدة معالم جدة الرائعة من ارتفاع عالي، ويمكنك أن تستمتع بمشاهدة هذه النافورة الجميلة ذات الألوان الرائعة وتنعكس هذه الألوان في السماء محدثة منظر بديع.

رابعا : متحف السلاح الجوي

يعتبر متحف السلاح الجوي من أشهر المعالم السياحية في مدينة الرياض فهو من اهم الاماكن التي تجذب السياح، حيث ان اغلب السياح يحرصون على زيارة هذا المتحف لمشاهدة تاريخ السلاح الجوي السعودي ومعرفة جميع المعلومات والبيانات التاريخية المتعلقة به، ويفتح ابواب المتحف على مصرعيه جميع ايام الاسبوع لاستقبال الزوار ماعدا يوم الاثنين.

الاكثر قراءة الان   لماذا لا يتجاوز قائد الطائرة ارتفاع 10 كيلو متر في الهواء

خامسا : مدينة الطيبات

مدينة الطيبات من اكثر المدن السياحية في السعودية حيث انه من اهم المتاحف السعودية التي بنيت من المرجان والحجر الجيري ويحتوي هذا المتحف على مجموعة من المخطوطات واللوحات المميزة كما ان هذا المتحف يحتوي على حوالي 300 غرفة، وهذا المتحف يوضح جمال الهندسة المعمارية والذي يبرز بكل وضوح في تصميمه الفريد.

سادسا : برج المملكة العربية السعودية

برج المملكة العربية السعودية
برج المملكة العربية السعودية

عمل المهندسين المعماريين على بناء برج المملكة العربية السعودية ليكون أطول مبنى في العالم، ويمكن من خلال هذا البرج مشاهدة البحر الأحمر ودخل هذا البرج موسوعة جينيس بعد أن حقق الرقم القياسي، يتميز هذا البرج بشكله المميز والاكثر من رائع.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!