تعرف على انواع اللحوم فوائد واضرار تناولها في العيد

تتعدد أنواع اللحوم فهناك اللحم الضاني والبتلو واللحم الجملي واللحم الكندوز، يعتبر اللحوم من البروتينات ويحتاج الجسم الى تناولها وهذه الأنواع من اللحوم لها فائدة كبيرة، يفضل الكثيرون تناول لحم الضاني والبتلو عن غيرها من أنواع اللحوم الاخرى بالرغم من ان بعضها يحتاج وقت طويل في الطهي، تابع معنا هذا المقال لمعرفة فوائد انواع اللحوم.

تعرف على فوائد تناول أنواع اللحوم المختلفة، أشارت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة علا محمد الى فوائد تناول اللحوم في أيام العيد كما انها اكدت على الأضرار التي يسببها الإفراط في تناول اللحوم، واليكم فوائد اللحوم بالتفصيل.

انواع اللحوم وفوائدها

اولا : اللحم الضاني

لحم الضأن

يعشق الكثيرون تناول هذا النوع من اللحوم لمذاقه المميز، والغريب ان هذا النوع من اللحوم يقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية كما انه منخفض السعرات الحرارية ولا يسبب تناوله اى ضرر على صحة الإنسان، أشارت الدراسات الحديثة إلى أهمية تناول لحم الضأن في حرق دهون الجسم، وبالرغم من فوائد الا ان الاطباء لا ينصحون مرضى القلب والكبد بتناول هذا النوع من اللحوم.

ثانيا : اللحم البتلو

اللحم البتلو

يطلق على لحوم العجول الصغيرة اسم لحم البتلو وهذا يعني ان هذا النوع من اللحوم خالي تماما من الدهون، يقبل كثير من المصريين على شراء هذا النوع من اللحوم لتناوله في عيد الاضحي، ومن مميزاته انه سريع الطهي ولا يستغرق وقت طويل في عملية النضج على عكس أنواع اللحوم الاخرى، ولا يسبب تناولها اى ضرر على المعدة لانها احدى انواع اللحوم الخفيفة والسهلة الهضم.

ثالثا : اللحم الجملي

اللحم الجملى

احدي اللحوم الصحية والمفيدة للجسم نظرا لأنها غير دهنية فهي منخفضة السعرات الحرارية، ويقبل الكثيرون على تناولها طوال ايام العيد فهي من اللحوم التي تتميز بسهولة نضجها على النار.

الاكثر قراءة الان   تعرفي على فوائد زيت جوز الهند واهميته للشعر

رابعا : اللحم الكندوز

هذا النوع من اللحوم خطر للغاية نظرا لانها احدى انواع اللحوم الغنية بالدهون ولذلك يفضل ان يبتعد مرضى القلب والكولسترول عن تناول هذا النوع من اللحوم، ويفضل استخدام هذا النوع من اللحوم في عمل اللحم المفروم لعمل الكفتة وغيرها من المأكولات الشهية.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!