تعرف على أغرب 10 أسواق في العالم

يعتقد الكثيرون أن العوالم الغريبة والخارجة عن المألوف ليس لها وجود إلا في القصص والروايات والأقاويل والحكايات الاسطورية، ولكن هؤلاء مخطئون بالتأكيد، يحتوي عالمنا على كثير من العوالم الغريبة والخفية عن أنظار البعض، ومن خلال هذا المقال سنعرض إليكم أغرب الأسواق في العالم.

أغرب الأسواق في العالم

اولا : سوق بازار شيانغ ماي في تايلاند

سوق شيانغ ماي
سوق شيانغ ماي

سوق ماي نايت بازار إحدى الأسواق الشعبية في تايلاند، يمتد هذا السوق على مساحة كبيرة تصل إلى 1 كيلو متر، وهذا السوق مكون من مجموعة من الخيام ويقوم البائعين بعرض بضائعهم داخل هذه الخيام وتتنوع البضاعة التي يعرضها البائعين مثل الأطعمة والملابس والأدوات الكهربائية والالكترونية، وهذا السوق يقصده عدد كبير من السياح الزائرين لدولة تايلاند، والغريب أن هذا السوق محاط بالخارج بمجموعة من أفخم الفنادق والمطاعم في العالم.

ثانيا : بازار Tolkuchka في تركمانستان

يعتبر هذا السوق أو البازار من أشهر مناطق بيع السجاد في العالم، وهو مكان ينبض بالحيوية، وذلك من خلال احتوائه على افخم السجاجيد في العالم بألوانها الساحرة والجذابة، ويقصد هذا البازار عدد كبير من مصوري التصوير الفوتوغرافي والسبب في ذلك هو ألوان السجاد الجذابة و المفعمة بالحيوية.

ثالثا : ساحة جامع الفنا، مراكش في المغرب

تعتبر ساحة جامع الفنا من أهم مناطق الجذب السياحي بالمغرب، ويقصد السياح من كل مكان في العالم هذه الساحة للاستمتاع بمشاهدتها، وتحتوي هذه الساحة على كثير من الباعة الذين يقومون بعرض بضاعتهم بهذه المنطقة، كما تحتوي هذه الساحة على مجموعة من العربات المتخصصة في إعداد أشهر الأطعمة المغربية، والغريب أن هذا المكان أطلق عليه في الماضي اسم تجمع الموتى والسبب في تسمية هذا المكان بهذا الاسم هو استخدام هذا الموقع من أجل إعدام المجرمين.

الاكثر قراءة الان   أشهر 7 مناطق سياحية في قارة افريقيا

رابعا : سوق الساحرات، لاباز في بوليفيا

سوق الساحرات
سوق الساحرات

هذا السوق من أغرب الأسواق في العالم فهو يقع داخل أحدي أشهر المناطق التجارية في بوليفيا،  ويمكنك أن تتخيل من اسم هذا السوق الأعمال المتبعة في هذا السوق، ويقوم الساحرات في هذا السوق بكثير من الأعمال الخارجة عن المألوف كممارسة أعمال السحر والشعوذة.

خامسا : سوق خان الخليلي بالقاهرة في مصر

من أشهر الأسواق الشعبية في مصر والعالم، ويقصده الكثير من السياح العرب والأجانب لشراء الهدايا التذكارية كما أنه يحتوي على عدد من الباعة الذين يعرضون بضاعتهم للبيع، وهذه البضائع تتنوع ما بين الملابس والألعاب والمجوهرات والهدايا كما أنه مزار سياحي.

سادسا : سوق لوانغ برابانغ الليلي، لاوس في فيتنام

يعتبر هذا السوق من أشهر الأسواق الشعبية في فيتنام، فهو يضم عدد كبير من الحرفيين، ويقوم هؤلاء البائعين بكثير من الأعمال اليدوية ولذلك يقصد هذا السوق عدد كبير من السياح لشراء بضائع الصناعة اليدوية وبالرغم من ذلك أسعارها مناسبة ولذلك يقبل السياح على شراء الهدايا التذكارية التي تتنوع بين الأعمال المطرزة والمنسوجات وغيرها من الصناعات اليدوية.

سابعا : سوق موارا كوين العائم، موارا كوين في إندونيسيا

سوق موارا كوين
سوق موارا كوين

سوق موارا كوين العائم من أشهر المراكز التجارية في إندونيسيا، ويطلق على هذا السوق اسم السوق العائم والسبب في ذلك أن هذا السوق عائم على سطح المياه، حيث أن جميع التبادلات التجارية التي تحدث بين التجار تحدث على متن قوارب جو كونغ، كما يباع على متن القوارب الخضروات والفاكهة اللازمة لحاجة السكان.

ثامنا : سوق كافروشي  للطيور، كابول في أفغانستان

سوق كافروشي يقع وسط مدينة كابول وبالتحديد في شارع نهار، وهذه السوق يقصده كثير من محبي الطيور لعرض داخل هذا السوق عدد كبير من الطيور، باعتبار أن الطيور من أفضل الحيوانات المحببة إلى الأفغان.

الاكثر قراءة الان   أرخص الوجهات السياحية في قارة افريقيا

تاسعا : سوق تسوكيجي للسمك، بطوكيو في اليابان

من أكبر الأسواق في اليابان، ويعد سوق تسوكيجي للسمك من أغرب الأسواق في العالم، حيث يحصل المشتركين في هذا السوق على الأسماك بعد المزايدة على ثمنها، ويقوم السوق بتحديد عدد المشتركين في هذا السوق ويصل عددهم إلى حوالي 120 مشترك فقط.

عاشرا :سوق Izmailovsky، موسكو في روسيا

سوق Izmailovsky
سوق Izmailovsky

هل تعلم أن هذا السوق Izmailovsky من أشهر أسواق روسيا، والغريب أن هذا السوق يبيع بعض الهدايا التذكارية التي تشتهر بها روسيا، ومن أشهر هذه الهدايا هي دمية الماتريوشكا، ويتوفر داخل السوق أشكال وأحجام مختلفة من هذه الدمى المذهلة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!