دراسة حديثة تؤكد خطر تناول اللحوم المشوية

يعشق الكثيرون تناول اللحوم المشوية في مواسم الإجازات والعطلات الاسبوعية، يحرص كثير من الأشخاص على اقامة حفلات الشواء بين الحين والآخر للاستمتاع بتذوق طعم اللحوم النشوية في الهواء الطلق، هل تعلم أن الدراسات الحديثة أكدت خطورة تناول اللحوم المشوية على صحة الإنسان تابع معنا لمعرفة المزيد.

ما هي خطورة تناول اللحوم المشوية

هل تعلم أن اللحوم المشوية تسبب الإصابة بأمراض القلب وذلك وفقا للنتائج التي اعلن عنها مجموعة من الباحثين البريطانيين، حيث أن تناول اللحوم المشوية على الفحم تسبب امراض الاوعية الدموية وأمراض القلب، وأشارت هذه الدراسات الى خطورة استخدام الفحم في عملية طهي اللحوم.

اللحوم المشوية

كما أكدوا أن طهي اللحوم بالطرق الأخرى مثل طهيها على الغاز او الكهرباء يجعلها أقل خطرا وهذا يعني أنها لا تسبب امراض القلب او الاوعية الدموية، كما تبين خطورة الإسراف في تناول اللحوم المشوية حيث تبين أن هناك علاقة وثيقة بين تناول اللحوم المشوية بكثرة وخطر الاصابة بمرض سرطان الكلى الخطير.

ويرجع العلماء سبب الإصابة بمرض سرطان الكلى الى الافراط في تناول الاطعمة السريعة المجهزة في المطاعم بالإضافة الى الاكثار من تناول الاطعمة المقلية مثل تناول البطاطس المحمرة واللحوم والدواجن المقلية، وهذه النوعية من الاطعمة تحتوي على مواد مسرطنة وهذا ما يرفع معدل الإصابة بامراض سرطان الكلى وغيرها من الامراض الخطيرة وذلك لاستخدام مواد غير صحية في عملية الطهي.

اللحوم المشوية

ربما هذه هي المرة الأولى التي تعلم فيها أن طهي اللحوم المشوية على درجة حرارة مرتفعة يزيد من معدل تكوين المواد المسرطنة، ولذلك ينصح العلماء بطهي اللحوم أو شويها على درجة حرارة منخفضة هذا بالإضافة الى تغطية اللحوم أثناء طهيها وعدم تركها مكشوفة، أوضحت الدراسات عدم التوقف عن تناول اللحوم المشوية فهي مفيدة لصحة الإنسان ولكن عدم الإفراط في تناولها.

الاكثر قراءة الان   عملية تكميم المعدة ونتائجها المبهرة وكيف نحافظ على وزن الجسم؟

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!