أهم البلدان العربية التي يزورها السياح طوال أيام العام

العالم العربي يحتوي على الكثير من المناطق السياحية الشهيرة التي تجذب السياح الاجانب من جميع انحاء العالم، وربما لا يدرك هذا الكثيرون ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم المناطق السياحية الشهيرة في البلاد العربية والتي يزورها السياح وتشهد اقبال كثيف عليها، تابع معنا.

أشهر المعالم السياحية في العالم العربي

اولا : الأردن

تحتوي الأردن على الكثير من المناطق السياحية الشهيرة والتي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وتعتبر الأردن من أهم دول العالم التي تهتم بالسياحة العلاجية حيث يزور الكثير من السياح الأردن بغرض الشفاء من الأمراض المستعصية، وتولي الحكومة الاردنية المعالم الاثرية والمناطق السياحية اهتمام كبير من أجل جذب المزيد من السياح وتشجيعهم على زيارة الأردن مرة أخرى.

ثانيا : الإمارات

شواطئ الإمارات
شواطئ الإمارات

هل تعلم ان دولة الامارات من اهم الدول السياحية في العالم العربي والسبب في ذلك انها تقدم افضل الخدمات السياحية في العالم العربي، هل تعلم أن عدد السياح الوافدين إليها يتجاوز 15 مليون سنويا، ومازال عدد السياح الوافدين اليها في ازدياد مستمر عاما بعد عام، وتحرص دولة الإمارات على الاهتمام بالسياح وتقديم إليهم أفضل الخدمات التي تجعلهم يعودون كرة زيارتها مرة اخرى.

ثالثا : مصر

الأهرامات وأبو الهول في مصر
الأهرامات وأبو الهول في مصر

يظن البعض أن مصر لم تستعيد مكانتها في المجال السياحي ولكن هذا غير صحيح، حيث تبين أن مصر تستقبل أكبر عدد من السياح كل عام مقارنة ببعض الدول العربية، يحرص كثير من السياح على زيارة مصر للاستمتاع بمشاهدة أهم معالمها السياحية ومن أهمها على الإطلاق الأهرامات فهي احدي عجائب الدنيا السبع.

رابعا : عمان

تسعى دولة عمان جاهدة من أجل تنشيط السياحة، ومن أجل ذلك عملت على إنشاء مجموعة من الفنادق الفاخرة المؤهلة لاستقبال السياح هذا بالإضافة إلى إنشاء المنتجعات السياحية حيث ان هذا النوع من الأماكن الترفيهية يستقطب عدد كبير من السياح، والان اصبحت دولة عمان واحدة من أهم البلاد العربية السياحية.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أهم النصائح الواجب معرفتها للاستمتاع برحلة هادئة ومريحة

خامسا : السعودية

برج المملكة العربية السعودية
برج المملكة العربية السعودية

تعتبر السعودية من أهم البلاد العربية حيث أنها تستقبل ملايين السياح من جميع أنحاء العالم سنويا بزيارة مكة والمدينة لأداء فريضة العمرة والحج كما يزور بعض السياح أهم المعالم الإسلامية التي تشتهر بها بلاد السعودية.

سادسا : لبنان

لبنان من أهم البلدان السياحية في العالم، يقصدها عدد كبير من السياح للاستمتاع بزيارتها طوال أيام العام حيث يتمكن عدد كبير من السياح بممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء وفي فصل الصيف يستمتع السياح بهوائها العليل، ومن أهم المظاهر التي تحوز على اعجاب السياح المهرجانات والاحتفالات المذهلة التي تتميز بها لبنان عن غيرها من الدول العربية، وتضم لبنان مجموعة من المعالم السياحية الرائعة.

سابعا : المغرب

المغرب
المغرب

تحتوي المغرب على مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة وبالرغم من ذلك اسعارها يتناسب مع عدد كبير من السياح كما يفضل بعض السياح الذهاب إلى المنتجعات من أجل قضاء امتع الاوقات، وهناك تشابه كبير بين أشهر الأماكن السياحية في المغرب والدول الأوربية، ولذلك يطلق السياح على دولة المغرب اسم أوروبا الشرق الأوسط وهذا الاسم يعكس لك مدى روعة وسحر بلاد المغرب.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!