تعرف على أشهر المدن السياحية في الهند

تشتهر الهند بمجموعة من المعالم السياحية الشهيرة وهذا ما يجعل السياح يقصدونها من كل مكان في العالم للاستمتاع برؤية هذه المعالم السياحية، وتعتبر الهند من الدول الاسيوية المتنوعة في كثير من الأمور، وظهر هذا التنوع بكل وضوح من خلال احتواء الهند على العديد من الطوائف بالإضافة إلى أن الهند يختلف بها الثقافات واللهجات بالإضافة الى السياح الذين يقومون بزيارتها من جميع أنحاء العالم، نقدم لكم من خلال هذا المقال أشهر المناطق السياحية في الهند.

اشهر المناطق السياحية في الهند

اولا : تاج محل

تاج محل
تاج محل

تاج محل من أشهر الأماكن السياحية في الهند، كما يعد من عجائب الدنيا السبع، قام الملك شاه جهان ببناء هذا الضريح لزوجته واستغرق بناء هذا الضريح اعوام طويلة وصلت إلى حوالي 22 عاما، وتم بناء هذا الضريح من الرخام الأبيض وصمم بشكل اكثر من رائع، ويقوم عدد كبير من السياح بزيارة الهند سنويا لرؤية تاج محل عن قرب.

ثانيا : مدينة لاداخ

يعشق كثير من السياح الذهاب إلى إقليم جامو من أجل زيارة مدينة لاداخ والسبب في ذلك احتواء هذه المدينة على العديد من الوسائل الترفيهية وممارسة الرياضية الشيقة وهي رياضة ركوب القوارب أو تسلق الجبال هذا الى جانب السباحة والاستمتاع بكثير من الرحلات الترفيهية في هذه المدينة المدهشة.

ثالثا : مدينة دلهي

كما نعلم جميعا ان دلهي هي عاصمة الهند الساحرة، وتضم هذه المدينة ابرز واهم المباني في الهند حيث انها بداخلها أهم المباني الحكومية والسفارات وغيرها من المناطق الهامة وبالرغم من ذلك تحتوي مدينة دلهي على العديد من المناطق السياحية التي يستمتع السياح بزيارتها.

رابعا : ولاية كيرلا

مدينة كيرلا
مدينة كيرلا

ولاية كيرلا من أهم المناطق السياحية في الهند والسبب في ذلك احتوائها على كثير من الاماكن السياحية، ويقصدها السياح للاستمتاع بتجربة السياحة البيئية حيث أنهم يتمكنون من ممارسة العديد من الانشطة الرائعة في مجال السياحة البيئية.

الاكثر قراءة الان   أشهر وأرخص المدن السياحية في قارة آسيا

خامسا : كهوف أجانتا

يستمتع السياح بزيارة كهوف أجانتا من أجل معرفة الكثير عن الحضارات الهندية القديمة، حيث يعود تاريخ هذه الكهوف إلى القرن الأول قبل الميلاد، وتحتوي هذه الكهوف القديمة التي تكونت بفعل الصخور على مجموعة من المنحوتات القديمة واللوحات الفنية وتوضح هذه المعالم مدى روعة الفنون البوذية.

سادسا : مدينة ميسور

تحتوي مدينة ميسور الهندية على مجموعة من المعالم الشهيرة التي تشتهر بها الهند ومن اهما قصر ميسور، ويعد هذا المكان هو افضل اماكن الاحتفالات في الهند، وتشهد هذه المدينة اقامة العديد من الاحتفالات وهذا ما يجعلها جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

سابعا : مدينة كانيا كوماري

مدينة كانيا كوماري
مدينة كانيا كوماري

يمكنك الاستمتاع بجمال وسحر الطبيعة من خلال زيارة هذه المدينة الساحرة، حيث أنك تتمكن من خلال هذه المدينة الاستمتاع برؤية القمر كاملا ليلة البدر منظر خيالي لا يوصف، كما يقصدها السياح للاستمتاع بمشاهدة لحظة شروق وغروب الشمس.

ثامنا : مدينة غانغتوك

تعتبر مدينة غانغتوك من أهم المدن الهندية باعتبارها من أهم المدن التي تجذب السياح لكونها مدينة فريدة من نوعها تجمع بين مظاهر الحضارات القديمة والحديثة وهذا هو سر جاذبيتها، حيث أنها تضم مجموعة من الكنائس والمعابد والأسواق والبازارات وغيرها من المناطق التي يقصدها السياح خلال زيارتهم لهذه المدينة الفريدة.

تاسعا : دارجيلنغ

دارجيلنغ
دارجيلنغ

ينصح بزيارة هذه المدينة الساحرة اذا كنت ترغب في الاستمتاع بسحر الطبيعة،  تتميز هذه المدينة بهوائها العليل واحتوائها على مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تحتوي على العديد من المتنزهات والأماكن الترفيهية ولا يشعر السياح فيها باى ملل لتعدد المناطق السياحية الجذابة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!