تعرف على أهمية تناول البروتينات لمرضى السمنة

هل تعلم ان تناول البروتينات لها دور كبير في إنقاص الوزن، ربما يندهش الكثيرون عند قراءة هذه المعلومة لاعتقادهم أنها تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير، عليك ان تسعى الى انقاص وزنك بشتى الطرق ولكن مع الحفاظ على صحتك، وتتمكن من تحقيق هذه المعادلة الصعبة من خلال تناول البروتينات بشكل يومي عليك ان تعتبرها الطعام الأساسي.

البروتينات وحرق الدهون المختزنة داخل الجسم

أشارت الدراسات العلمية الحديثة إلى أهمية عنصر البروتين في حرق الدهون المختزنة داخل الجسم وهذا يؤكد أنها قادرة على حرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، وعندما يتناول الإنسان قدر أكبر من السعرات الحرارية يوميا تتراكم في الجسم وهذا ما يؤدي الى زيادة الوزن.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على الوزن المثالي والجسم الرشيق عليك أن تعتاد على تناول البروتينات ضمن نظامك الغذائي وبذلك تضمن عدم تراكم السعرات الحرارية داخل جسمك، والآن تعرف على اهم الاطعمة التي تحتوي على عنصر البروتين وينصح بتناولها يوميا.

أهم البروتينات التي ينصح بتناولها يوميا

البروتينات

اولا : اللحوم البيضاء

اللحوم البيضاء تشمل لحوم الدجاج وأسماك التونة وأسماك السلمون فهذا النوع من الاسماك غني بعنصر البروتين، وهذا العنصر الغذائي يمد جسمك بالطاقة والحيوية وبالتالي يصبح لديك القدرة على تأدية جميع المهام المطلوبة منك وهذا يجعلك تحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

ثانيا : اللبن

يعتبر اللبن من أهم مصادر البروتينات، ويمكنك ان تحصل على الطاقة التي يحتاج إليها جسمك عن طريق تناول كوب من اللبن صباحا مع اضافة اليه ملعقة من عسل النحل، من أهم فوائده أنه يعمل على حماية النساء من هشاشة العظام فهو يساعد على بناء العظام وكذلك العضلات.

ثالثا : البيض

يفضل تناول بيضة او 2 بيضة مسلوقة يوميا، احرص على تناوله يوميا فهو غني بالبروتين والكالسيوم كما أنه يحتوي على الحديد والفيتامينات، احرصي على إطعامه لاطفالك باستمرار فهو يساعد على بناء العظام.

الاكثر قراءة الان   تعرف على مشروب سحري ينقص وزنك في 3 أيام فقط

رابعا : البروكلي

أحد أنواع البروتينات النباتية المفيدة لصحة الجسم، كما ينصح بالاعتماد على البروكلي باعتباره إحدى الخضروات المغذية للجسم خلال فترة اتباع الدايت والحميات الغذائية القاسية فهو يمد الجسم بالفيتامينات وعنصر الماغنسيوم.

رجيم البروتين

خامسا : اللوز

احدي المكسرات التي تساعد على انقاص الوزن حيث أنه ينصح بتناولها كوجبة سناك بين الوجبات لأنها تشعرك بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تساعد في حرق الدهون المختزنة بالجسم.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!