تعرف على اكثر الاسباب التي تؤدي إلى عدم فقدان الوزن الزائد

بالرغم من الجهود التي يبذلها كثير من مرضى السمنة لانقاص اوزانهم إلا أنهم يفشلون في بعض الأحيان، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي الى عدم نزول الوزن، تعرف معنا من خلال هذا المقال على اهم هذه الاسباب حتى تتجنب عدم نزول الوزن.

اسباب عدم نزول الوزن على الميزان

تعرف معنا على أكثر الأسباب الشائعة التي تسبب عدم فقدان الوزن، وهي كالآتي؛

اولا : الشراهة في تناول الطعام

يعتبر هذا السبب احدى الاسباب الرئيسية التي تسبب عدم فقدان الوزن، يقوم البعض بتناول كمية كبيرة من الطعام، ويظن البعض أن تناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة فهي اطعمة صحية ولكنها تجعلك تفقد الوزن بسهولة، ولكن هذا غير صحيح وسبب عدم فقدان الوزن ان الجسم مازال يحصل على الكثير من السعرات الحرارية.

ثانيا : عدم تناول العناصر الغذائية المتكاملة

يحتاج الجسم إلى الكثير من العناصر الغذائية، وحصول الجسم على اصناف بعينها من الطعام يجعل الجسم غير قادرا على حرق الدهون، وحتى تتمكن من فقدان الوزن الزائد عليك أن تحصل على كافة العناية الغذائية التى يحتاج إليها الجسم خلال فترة الدايت، حتى تتحكم في شهية تناولك للطعام وبالتالي تشعر بالشبع، وهذه إحدى عوامل فقدان الوزن بأمان دون الضرر بصحتك.

ثالثا : إهمال حساب السعرات الحرارية

لابد أن نحسب بكل دقة عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من الطعام، وهذه الطريقة نتيجتها مذهلة حيث انك تتمكن من خلال اتباع هذه الطريقة فقد الكثير من الوزن الزائد وبالرغم من فاعلية هذه الطريقة إلا أن كثير من الأشخاص لا يتبعونها.

اسباب ثبات الوزن
اسباب ثبات الوزن

رابعا : ربما تفقد وزنك ولكنك لا تعلم

يظن البعض أنهم لا يفقدون اوزانهم، ويعتبر الميزان هو أهم الاشياء التي يرجعون إليها عند رغبتهم في معرفة عدد الكيلو جرامات التي فقدوها اثناء اتباع الدايت، وربما تظل ثابتا على الوزن لفترة طويلة تصل الى اسابيع دون ان تعلم سبب ذلك، ولكنك في حقيقة الأمر تعاني من احتباس السوائل داخل الجسم.

الاكثر قراءة الان   أسهل 5 طرق لتجديد و تغيير الشكل بسهولة

خامسا : عدم ممارسة التمارين الرياضية

من أهم العوامل التي تؤدي إلى عدم فقدان الوزن هو عدم ممارسة التمارين الرياضية، ويمكنك ممارسة رياضة المشي 3 مرات اسبوعيا لفترة تصل الى حوالى 30 دقيقة أو أكثر، كما يمكن ممارسة رفع الاثقال هل تعلم أن هذه الرياضة لها دور كبير في الإحتفاظ بكتلة العضلات بالجسم.

سادسا : عدم تناول البروتينات

أشارت الدراسات الحديثة إلى أهمية تناول البروتينات فهي من أهم العناصر الغذائية اللازمة لإنقاص الوزن بفاعلية، كما أن تناول البروتينات يساهم في زيادة حرق الدهون، وهذا العنصر الغذائي يعزز الشبع ويقلل من الجوع وبالتالي تقل عدد الوجبات الخفيفة.

يفضل تناول البروتينات في وجبة الصباح مثل تناول البيض او الالبان او الفول، وبالتالي نشعر برغبة أقل في الجوع، كما يؤدي تناول البروتينات بكثرة الى فقدان الوزن بسهولة وفي الوقت ذاته عدم استعادة الوزن الزائد بسرعة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!