تعرف على أغرب الضرائب التي تفرضها بعض دول العالم

تفرض كثير من دول العالم ضرائب على دخل الأفراد وبعض هذه الدول تفرض الضرائب على الأراضي والجمارك وكذلك الأرباح التي يحققها المواطنين، وهناك بعض الدول التي تفرض الضرائب على أشياء غريبة وغير متوقعة على الإطلاق، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أغرب الضرائب في العالم، تابعونا.

أغرب الضرائب في العالم

أولا : الرشوة

أغرب الضرائب في العالم
أغرب الضرائب في العالم

تعتبر الرشوة أحد أشكال الفساد التي يعاني منها عدد كبير من دول العالم، وحتى تتمكن ألمانيا من القضاء تماما على الرشوة لجأت إلى فرض الضرائب، وعمل هذا الحل على انخفاض الرشوة في ألمانيا.

ثانيا : الملح

أغرب الضرائب في العالم
أغرب الضرائب في العالم

ربما تندهش كثيرا عندما تعلم أن الحكومة الفرنسية قامت بفرض ضريبة على الملح، في حين أن الملح أحدي السلع الهامة في جميع دول العالم كما أنها من السلع المنخفضة الثمن، وأدى فرض الضرائب على الملح إلى اندلاع الثورة الفرنسية.

ثالثا : خبز البيجل

خبز البيجل
خبز البيجل

البيجل أحد أنواع الخبز المحمص بالولايات المتحدة الأمريكية، هل تعلم أن ولاية نيويورك الأمريكية تفرض ضرائب على السكان الذين يتناولون خبز البيجل المحمص كما أن هؤلاء السكان يقومون بدفع قيمة ضرائب إضافية في حال تناوله بإحدى المقاهي أو المطاعم بالولاية.

رابعا : المخدرات

تعاني كثير من دول العالم من انتشار المخدرات وكثرة مروجيها الذين يشجعون المواطنين على تعاطي المخدرات وإدمانها، وأعلنت ولاية تينيسي الأمريكية عن رغبتها في محاربة مروجي المخدرات وذلك من خلال فرض الضرائب على مروجي المخدرات وجميع الأشخاص الذين يشجعون على بيعها.

خامسا : الماريجوانا

تعتبر الماريجوانا أحد أنواع المخدرات، وفي كثير من دول العالم يعاقب مروجيها ومتعاطيها بالسجن لعدة أعوام، وتتخذ بعض الولايات الأمريكية إجراءات صارمة ضد مروجي الماريجوانا وذلك من خلال فرض ضرائب على توزيع الماريجوانا وبالرغم من ذلك إلا أن فرض الضرائب عليها يعتبر أحد الإجراءات القانونية للسماح بها كشئ مشروع.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أسباب عزلة شعب اليانوماني عن العالم

سادسا : فرض ضريبة على الصينيين

أغرب الضرائب في العالم
أغرب الضرائب في العالم

بداية من عام 1885 قررت ولاية كندا الأمريكية بفرض ضرائب على الصينيين عند دخولهم إليها وأطلقت كندا على هذا القانون اسم “Chinese Head Tax”.

سابعا : التسلية

تعتبر ولاية بيتسبرغ الأمريكية هي الولاية الأولي من نوعها التي تقوم بفرض الضرائب على كافة وسائل الترفيه بها، وغضب كثير من سكان الولاية عند تطبيق هذا القرار بشكل رسمي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!