احذري هذه العادات الشائعة للعناية والإهتمام بنظافة الجسم

النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب مراعاتها للمحافظة على صحة الجسم، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الأشخاص الذين يقومون باتباع بعض العادات الخاطئة التي تؤثر بشكل كبير على الصحة وهذه العادات يفضل الابتعاد عنها تماما وربما لا يعلم أن ممارساتها تؤدي إلى عواقب وخيمة على الصحة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أكثر العادات والممارسات التي يتبعها البعض للعناية بنظافة الجسم.

أهم الممارسات الخاطئة للعناية والإهتمام بنظافة الجسم

ويجب على الجميع أن يراعي جميع هذه النقاط، وإذا كنت تتبع أحدي هذه العادات الخاطئة عليك أن تبتعد عنها تماما وتجنب هذه الأمور تماما للمحافظة على صحتك وإليكم أهم هذه العادات؛

اولا : استخدام أعواد الأذن

أعواد تنظيف الأذن
أعواد تنظيف الأذن

يستخدم كثير من الأشخاص أعواد الأذن القطنية ظنا أن هذه الأعواد تعمل على تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بداخلها، وتبين أن استخدام هذه الأعواد لها أضرار كبيرة على الأذن حيث أنها تتسبب في ثقب الأذن وأحداث ضرر كبير بعظيمات الأذن كما أنها تتسبب في إدخال الشمع إلى داخل الأذن الداخلية وليس إخراجه منها.

حيث تتمكن الأذن من تنظيف الشمع المتراكم داخلها دون الحاجة إلى أى مساعدة من الإنسان، ولذلك يجب الابتعاد تماما عن استخدام أعواد الأذن القطنية إذا كنت ترغب في حماية أذنك من التعرض لكثير من الأضرار الصحية، وإذا شعرت بانسداد في الأذن عليك زيارة الطبيب فورا لمساعدتك بطريقة آمنة.

ثانيا : إستخدام شاملة الشعر بكثرة

تقوم بعض السيدات بغسل الشعر بالشامبو أكثر من مرة أسبوعيا، ولكن هذه العادة تؤثر على الشعر بشكل كبير حيث أن غسل الشعر بالشامبو يؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية المغذية والمفيدة للشعر وفي هذه الحالة نلاحظ أن الشعر أصبح جافا و باهتا وضعيفا، احرصي على غسل شعرك مرتين أسبوعيا للمحافظة على الزيوت الطبيعية المغذية له، ويجب عليكي أن تختاري بكل عناية شامبو الشعر المناسب لك.

الاكثر قراءة الان   استخدامات لم تخطر على بالك من قبل للهواتف الذكية القديمة

ثالثا : استخدام مزيل التعرق

مزيل التعرق
مزيل التعرق

مزيلات التعرق أحدي وسائل العناية بالبشرة التي يلجأ الرجال والسيدات إلى استخدامها في فصل الصيف تجنبا لظهور رائحة العرق الكريهة وجميع انواع مزيلات التعرق لا تمنع إفراز العرق ولكنها تغطي الرائحة الكريهة فقط ويجب مراعاة أن لا نقوم بوضعه طوال الوقت ونترك فترة كافية لمنطقة الإبط حتى تتنفس بشكل طبيعي، ويجب قراءة التعليمات المدونة على عبوات مزيل العرق قبل استخدامها بكل دقة حتى لا يؤدي سوء استخدامها إلى ظهور بعض المشاكل الصحية بهذه المنطقة الحساسة.

رابعا : التعرض الزائد لأشعة الشمس

يرغب الكثير من الاستفادة من أشعة الشمس والحصول على فيتامين د اللازم لحاجة الجسم، ويمكن تعريض الجلد لأشعة الشمس فترة لا تزيد عن 15 دقيقة مع مراعاة ألا يتجاوز عدد المرات 4 مرات أسبوعيا فقط، وعند تجاوز هذه الفترة يؤدي ذلك إلى إصابة الجلد بشدة ويمتد الأمر إلى الإصابة بأمراض خطيرة تصل في بعض الأحيان إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد، كما يمكن استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس لحماية الجسم.

خامسا : استعمال مستحضرات مجهولة المصدر

لابد أن نتأكد من مصدر مستحضرات العناية بالبشرة المستخدمة حتى لا تتسبب في أي أضرار للبشرة والجسم، كما يجب مراعاة استعمال كريمات ومستحضرات العناية المناسبة لنوع البشرة، ويجب أن يختار أصحاب البشرة الدهنية مستحضرات العناية بالبشرة والجسم الخالية تماما من الزيوت والدهون حتى لا تتسبب هذه المستحضرات في الأضرار بالبشرة، هذا بالإضافة إلى اختيار غسل الوجه بكل دقة مع التأكد من عدم احتوائه على أي مواد تهيج البشرة.

سادسا : شد الشعر بعد الاستحمام

شد الشعر
شد الشعر

تلجأ كثير من الفتيات إلى حيلة شد الشعر بشدة بعد الاستحمام اعتقادا أن هذه الحيلة تؤدي إلى فرد الشعر وتنعيمه ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث تؤدي هذه العادة إلى ضعف الشعر وتكسيره، وهذا الأمر يؤدي إلى احتمال الإصابة بالصلع، كما يلاحظ فقدان الشعر بكثرة نتيجة شد الشعر بشدة وباستمرار.

الاكثر قراءة الان   أشهر فنادق جاكرتا وأقربها من المطار موسم 2018

سابعا : تجنب استعمال خيوط تنظيف الأسنان

يلجأ البعض إلى إستخدام خيوط تنظيف الأسنان حيث تعمل هذه الخيوط على إزالة بقايا الطعام المترسبة بين الأسنان، وينصح بالابتعاد تماما عن استعمال هذه الطريقة في تنظيف الأسنان واستخدام الفرشاة والمعجون من أجل تنظيف الأسنان.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!