اهم الفوائد الصحية للزعتر المطحون مع السمسم

يدخل الزعتر في كثير من الأكلات الشرقية ولا يمكن لأى مطبخ عربي الإستغناء عن الزعتر المطحون مع السمسم ومن أهم فوائده انه يعطي الطعام مذاق مميز لذلك احرصي على إضافة الزعتر والسمسم إلى معظم اكلاتك للحصول على مذاق شهي ولذيذ، ويحتوي المكونين على فوائد صحية رائعة ربما لم تتعرف عليها من قبل، تابعونا.

أهم فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

اولا : بناء العظام وتقويتها

هل تعلم أن الزعتر والسمسم يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء وتقوية العظام كما أنه يحتوي على عدد من العناصر الهامة مثل الماغنسيوم والحديد وكذلك الفيتامينات، وجميع هذه العناصر تساهم في الحفاظ على كثافة العظام، ولذلك لابد أن نحرص على إضافة الزعتر والسمسم بشكل يومي إلى الطعام حتى نحمي أنفسنا من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

الزعتر المطحون مع السمسم
الزعتر المطحون مع السمسم

ثانيا : محاربة الالتهابات

يساعد الزعتر والسمسم على محاربة الالتهابات والقضاء على العدوى، وهذه المكونات لها قدرة في القضاء تماما على الالتهابات ومنها التهاب المفاصل، كما أنها قادرة على التغلب على آلام لدغات الحشرات من خلال إضافة كمية قليلة من الزعتر المطحون والسمسم على مكان الألم مباشرة أو تناولها في الطعام، كما يمكن تناول قطع الخبز المقرمشة بإضافة إليها الزعتر والسمسم ومذاقها مميز وفوائدها كثيرة.

ثالثا : محاربة الأمراض المزمنة

أكدت الدراسات العلمية الحديثة على أهمية الزعتر والسمسم في محاربة الأمراض المزمنة والخطيرة والتي ليس لها علاج مؤكد حتى الآن ومن أهمها مرض السرطان، هل تعلم أن خليط الزعتر والسمسم قادر على محاربة مرض السرطان والتخلص من الخلايا المسرطنة نهائيا، وذلك بفضل احتواء الزعتر على مركب السماق.

الزعتر المطحون مع السمسم
الزعتر المطحون مع السمسم

رابعا : مضاد للاكتئاب

يحتوي الزعتر والسمسم على مركب الفينول، وهذا المركب يتمكن من تحسين المزاج والتخلص تماما من الاكتئاب وهذا المكون يتمكن من التحكم في الهرمونات المسؤولة عن تحسين الحالة النفسية.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أسباب إستخدام بعض اللاعبين أملاح الشم قبل المباريات

خامسا : زيادة القدرات المعرفية

تعددت الأقاويل القديمة التي تؤكد قدرة الزعتر المطحون والسمسم على تعزيز القدرات العقلية لدى الإنسان كما أنها تعمل على زيادة نسبة الذكاء وهذا هو السبب الوحيد لتناوله قديما، والمدهش أن التجارب الحديثة أكدت هذه الأقاويل حيث تمكن الباحثون من إثبات احتواء الزعتر على المواد الضرورية التي تزيد من ذكاء الإنسان.

سادسا : زيادة كفاءة الدورة الدموية

يعمل الزعتر على تحسين كفاءة الدورة الدموية ولذلك يفضل إضافته يوميا إلى اغلب أصناف الطعام للاستفادة من القيمة الغذائية التي يحتوي عليها كل من الزعتر والسمسم، وربما تتساءل عن سبب قدرة الزعتر على زيادة تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم وذلك من خلال احتوائه على عنصر الحديد.

سابعا : مصدر للطاقة

يساعد الزعتر والسمسم المطحون على تنشيط عمليات الأيض داخل جسم الإنسان وهذا الأمر من شأنه إمداد الجسم بالطاقة للقيام بالوظائف الجسدية والذهنية وذلك بفضل احتواء الزعتر والسمسم على مركبي البوليفينول والفلافونويد، كما يساعد الزعتر على تهدئة الأعصاب والقضاء على التوتر والقلق وذلك بفضل احتواء الزعتر على عنصر الماغنسيوم.

الزعتر المطحون مع السمسم
الزعتر المطحون مع السمسم

ثامنا : علاج الزكام ونزلات البرد

هل تعلم أن الزعتر من أهم الأعشاب الطاردة للبلغم كما أنه من أقوى الوصفات الموصوفة قديما للقضاء على الزكام ونزلات البرد، حيث يتمكن الزعتر المطحون والسمسم من تنظيف الجهاز التنفسي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!