تعرف على اضرار تدخين الحشيش ومدى تأثيره على صحة الدماغ

الحشيش إحدى المواد المخدرة التي تؤثر على صحة الإنسان والسبب في ذلك أن تأثيرها يمتد ليشمل جميع أعضاء جسم الإنسان، يؤدي تدخين الحشيش الى ظهور الكثير من الأضرار خاصة اذا داوم الانسان على تدخينه لفترة طويلة، أكدت الدراسات الحديثة على خطورة الحشيش على الدماغ.

تأثير تدخين الحشيش على صحة الإنسان

قام مجموعة من الباحثون باجراء دراسة غاية في الاهمية، حيث اثبت هؤلاء الباحثون من خلالها مدى تأثير تدخين الحشيش على صحة الإنسان حيث يحدث التدخين تأثير على عمر الدماغ، هل تعلم ان تدخين الحشيش يقصر من عمر الدماغ بمقدار 3 سنوات، ولذلك يحذر الاطباء من تدخين الحشيش و المداومة عليها لفترة طويلة اضرارها كثيرة لا حدود لها.

تدخين الحشيش

ربما يكون السبب في انتشار تعاطي المواد المخدرة وتدخين الحشيش هو اعتقاد البعض أن تدخين هذه المواد غير ضار نهائيا على الصحة هذا بالإضافة إلى أن البعض يظن أن تدخين هذه المواد يسبب السعادة والشعور بالنشوة وهذا ما يجعلهم يقبلون على تدخينها بالرغم من معرفة أضرارها على الصحة.

تدخين الحشيش يسبب الاصابة بالسكتات الدماغية والسبب في ذلك أن تدخينه لفترة طويلة يتسبب في انخفاض معدل تدفق الدم الى الدماغ، أشار الباحثون الى اهمية دراسة تدخين الحشيش ومدى تأثيرها على الدماغ وذلك من اجل تجنب الاصابة بالشيخوخة والخرف كما يؤدي معرفة اضرار تدخين الحشيش إلى المساعدة في الحفاظ على بنية الدماغ.

تدخين الحشيش

حذر الباحثون من تدخين الحشيش والافراط في شرب المواد الكحولية حيث أن المداومة على تعاطي هذه المواد يتسبب في انخفاض معدل تدفق الدم الى الدماغ وهذا يعني خلل في الية عمل المخ وفي هذه الحالة يتعرض الإنسان إلى زيادة احتمال الاصابة بالشيخوخة والخرف، كما يلجأ بعض مرضى الفصام الى تدخين الحشيش وهؤلاء المرضى أكثر عرضة للإصابة بشيخوخة الدماغ وانخفاض عمر الدماغ بمعدل 4 سنوات تقريبا.

الاكثر قراءة الان   تعرف على فوائد الكركم الصحية والجمالية

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!