5 أسرار لإنقاص الوزن وحرق الدهون بدون دايت ولا حرمان

يتبع الكثيرون عادات غذائية ضارة وهذا ما يسبب زيادة كبيرة في الوزن وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك عليك ان تحاول تغيير نمط حياتك الغذائي بشكل كبير، لا يمكنك انقاص وزنك ابدا اذا كنت اعتدت على تناول 3 وجبات كبيرة، نكشف لكم اسرار حرق الدهون بعد قليل تابع معنا.

اسرار حرق الدهون خلال فترة قصيرة

اولا : تناول وجبات صغيرة

إذا كنت ممن يشعر بالجوع بعد فترة قليلة من تناول الطعام فانك نمط تناول 5 وجبات يومية ستكون مفيدة لك بالتأكيد، يمكنك أن تناول 5 وجبات صغيرة يوميا بدلا من 3 وجبات كبيرة، هذه العادة لها دور كبير في إنقاص الوزن وذلك من خلال زيادة حرق الدهون، وفق هذه الإستراتيجية لا يتمكن الجسم من الاحتفاظ بالسعرات الحرارية.

ثانيا : الحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة

النوم له علاقة كبيرة بعملية حرق دهون الجسم، يمكنك أن تنقص وزنك بسهولة عن طريق الاستيقاظ مبكرا وتناول وجبة الإفطار قبل حلول الساعة 11 صباحا كحد أقصى، وعدم النوم متأخرا حيث ان ذلك يؤثر بشكل كبير على حرق الدهون، ضع في اعتبارك ان عدم تناول قسط كافي من النوم يتسبب في الأرق والتوتر وهذا يصبح من الصعب حرق الدهون احتفاظ الجسم بالدهون لحين الحاجة إليها.

أسرار حرق الدهون

ثالثا : الامتناع عن تناول الأطعمة الجاهزة

تحتوي الاطعمة الجاهزة والسريعة على الدهون الغير صحية كما أنها تتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ولذلك يفضل تناول الاطعمة الدهنية الصحية مثل تناول الأسماك والدواجن والمكسرات وغيرها، بالرغم من احتواء هذه الاطعمة على دهون الا انها تساعد على خسارة الوزن و حرق الدهون.

رابعا : تناول البروتينات

البروتينات إحدى العناصر الغذائية اللازم الحصول عليها يوميا فهي تساعدك على الشبع لفترة طويلة تصل إلى حوالي 4 ساعات، وهذه الفترة الازمة لهضم البروتينات وهذا يجعلك غير مقبل على تناول الطعام إلا بعد مضي فترة الهضم.

الاكثر قراءة الان   تخلصي من آثار الشمس على اليدين والقدمين بخلطات طبيعية منزلية

أسرار حرق الدهون

خامسا : ممارسة الرياضة

عليك ان تمارس التمارين الرياضية التي تحافظ على اللياقة البدنية، الرياضة من شأنها الحفاظ على صحة الجسم كما أنها تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون والسعرات الحرارية، عليك أن تعتاد على ممارسة الرياضة وتتخذها عادة تقوم بها يوميا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!