اجعلي شعرك ناعم كالحرير مع هذه النصائح السحرية

تحلم كل فتاة بأن تصبح ذات شعر ناعم ولامع وصحي، كما ان الشعر الناعم يمنح كل سيدة ثقة كبيرة في نفسها حيث إنها تشعر بأن مظهرها جذاب وذات اطلالة ساحرة، ومن أجل تحقيق هذا الحلم تلجأ الكثير من الفتيات الى استخدام الاستشوار ومكواة الشعر وهذا يلحق ضرر كبيرة بالشعر، تعرفي معنا على مجموعة بسيطة من الحيل التي يمكنك من خلالها الحصول على شعر ناعم وصحي.

حيل بسيطة لشعر ناعم وصحي

اولا : استخدام الهواء البارد في تجفيف الشعر

كثيرا ما تفضل السيدات تخفيف شعورهن قبل الخروج، ولهذا يستخدم بعضهم الاستشوار من اجل تجفيف الشعر وينصح باستخدام الدرجة الباردة بدلا من استخدام الدرجة الساخنة فهي تلحق ضرر كبير بشعرك وأهمها جفاف الشعر.

ثانيا : تجفيف الشعر بقطعة قماش قطنية

عادة ما تستخدم المناشف من أجل تجفيف الشعر بعد الخروج من الاستحمام، وهذه العادة ضارة ويمكنك استبدال المناشف بقطعة من القماش المصنوعة من القطن، وهذه الحيلة مفيدة لاصحاب الشعر الخشن والمجعد، جربيها بنفسك.

شعر ناعم كالحرير

ثالثا : استخدام مستحضرات الكيراتين

نعلم أن مادة الكيراتين لها دور كبير في فرد الشعر وجعله ناعم كالحرير، ولكن استخدام الكيراتين يتسبب في سقوط وجفاف الشعر ويمكنك التغلب على ذلك من خلال استخدام الشامبوهات وكريمات الشعر التي تحتوي على مادة الكيراتين.

رابعا : تناول الطعام المفيد للجسم

من أهم طرق الحفاظ على الشعر صحي وناعم هو الإهتمام بالتغذية وتناول الطعام الصحي والمفيد للجسم، لذلك يفضل الإكثار من تناول الخضروات يوميا.

خامسا : استخدام الباكنج باودر

هل تعلمي ان استخدام الباكنج باودر إحدى حيل الحفاظ على شعر صحي وناعم كالحرير، كما يفضل عدم الإكثار من غسل الشعر يكفي غسله مرتين اسبوعيا حيث أن الشامبو يحتوي على مواد كيماوية ضارة تتسبب في جفاف الشعر، يفضل إضافة كمية مناسبة من الباكينغ باودر إلى الشامبو عند غسل الشعر، قومي بغسل شعرك بالشامبو منسدلا وعدم تجميعه في مقدمة الرأس كما يفعل البعض.

الاكثر قراءة الان   افضل 10 احذية مريحة لعام 2019

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!