نصائح سحرية تساعدك على تثبيت وزنك بعد الدايت

عادة ما ينجح الكثيرون في فقدان اوزانهم الزائدة بعد حرمان طويل من الطعام الشهي المفضل لديهم لفترة طويلة وبالرغم من المعاناة التي يتكبدها هؤلاء لفقدان أوزانهم إلا أنهم سريعا ما يكتسبون هذه الاوزان بعد فترة وجيزة، ولهذا على هؤلاء معرفة الطريقة المثالية لتثبيت الوزن وعدم اكتساب الوزن الزائد مرة اخرى، واذا كنت ترغب في معرفة ذلك تابعنا حتى نهاية المقال.

طرق تثبيت الوزن ونتائجها المذهلة

إذا كنت ترغب في المحافظة على جسمك الرشيق بعد إتباع الرجيم لفترة طويلة ننصحك بالتركيز على مجموعة من الأمور التي تضمن لك ذلك تابع معنا لمعرفة أهم هذه الطرق وهي كالآتي؛

طرق تثبيت الوزن بعد الدايت
طرق تثبيت الوزن بعد الدايت

اولا : تناول وجبة الفطور

أحد الشروط الأساسية التي تعمل على تثبيت وزنك هي تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر في الساعة الثامنة او التاسعة كحد أقصى، ويفضل ان تتناول الاطعمة الصحية التي تمد جسمك بالطاقة والحيوية لمساعدتك على استكمال باقي يومك بنشاط.

ثانيا : تقليل تناول النشويات

النشويات هي الأرز والمكرونة والخبز والمعجنات حيث ان المكون الرئيسي بها هو الدقيق الابيض، ويفضل الابتعاد تماما عن تناول هذه الاطعمة او تقليل من تناولها على قدر الامكان حيث ان تناول النشويات يسبب زيادة كبيرة في وزن الجسم ويفضل عدم تناولها بعد الساعة الخامسة مساءا.

ثالثا : التركيز على تناول البروتين

تعطي البروتينات احساس بالشبع لفترة طويلة ومن الممكن تناولها في وجبتي الغداء والعشاء، كما أنها تساعد على عملية حرق الدهون وبالتالي تخسيس الجسم وفقدان الكثير من الوزن الزائد.

رابعا : الاهتمام بتناول الاطعمة الصحية

يفضل الابتعاد عن تناول الاطعمة السريعة التي تحتوي على الدهون الغير صحية واستبدال هذه الأطعمة بالخضروات والفاكهة، والإكثار من تناول الخضروات عند الشعور بالجوع حيث انها تعطي احساس بالشبع لفترة طويلة كما تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وبالتالي لا تكتسب الوزن الزائد.

الاكثر قراءة الان   تعرف على مخاطر اتباع الرجيم الكيميائي لفترة طويلة

خامسا : ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية لها دور كبير في تخسيس الجسم كما تعتبر إحدى طرق تثبيت الوزن والمحافظة على رشاقة الجسم ولذلك يفضل ممارسة الرياضة يوميا او 3 مرات اسبوعيا فترة لا تقل عن 30 دقيقة متواصلة.

طرق تثبيت الوزن بعد الدايت
طرق تثبيت الوزن بعد الدايت

أهم النصائح الواجب اتباعها للمحافظة على الجسم

  • يرجى قياس وزن الجسم أسبوعيا وذلك من أجل الحفاظ على الوزن وتثبيته وبالتالي يمكنك أن تتخلص من أي زيادة طارئة في الوزن.
  • عدم الجلوس لفترة طويلة والإكثار من النشاط البدني لحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.
  • تناول الأطعمة الصحية والخالية من الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة ذات السعرات الحرارية القليلة للمحافظة على وزن الجسم بعد الدايت.

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!