صحة

اصنعي وصفات طبيعية لعلاج تشققات الشفاه في المنزل

استخدمى العسل الأبيض للتخلص من تشققات الشفاه

تتعرض بعض السيدات الى الاصابة بتشقق الشفاه فهذا الأمر من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج للفتيات والسبب في ذلك ان هذا الامر دائما ما يفسد الاطلالة الساحرة للسيدات، واليوم نقدم اليكم وصفات سهلة وسريعة لعلاج تشقق الشفاه في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه في المنزل

تشقق الشفاه

كثيرا ما تلجأ الفتيات الى بلسم الشفاه من اجل التخلص من تشققات الشفاه المؤلمة، في بعض الأحيان يتطور الأمر وتنجرح الشفاه نتيجة هذه التشققات وتسبب ألم كبير لا يمكن تحمله.

بلسم الشفاه إحدى المواد الكيماوية التي تستخدمها الفتيات من اجل علاج تشقق الشفاه، ولكن هذه المواد الكيماوية تتسبب في الإضرار بالشفاه والبشرة بدلا من فائدتها، ويفضل استخدام المواد الطبيعية لعلاج هذه التشققات واليكم طريقة علاج هذه التشققات وهي كالآتي؛

اولا : العسل الأبيض

العسل الأبيض

في بعض الأحيان تتعرض الفتيات الى الاصابة بتشققات الشفاه نتيجة الجراثيم المتكونة على الشفاه، ويمكن أن نقضي تماما على الالتهابات التي تتكون نتيجة الجراثيم من خلال وضع عسل النحل الابيض على الشفاه مرتين مرة صباحا وأخرى قبل النوم، يعمل عسل النحل الابيض على التخلص من الجراثيم من خلال احتوائه على مواد مضادة للجراثيم.

ثانيا : الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية

يمكنك سيدتي استخدام خليط من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والزيتون والخروع للتخلص من تشققات الشفاه للأبد، تحتوي الزيوت الطبيعية على مجموعة من الفيتامينات المغذية للشفاه، كما أن هذه الزيوت تقضي على الجفاف وتساعد على ترطيب البشرة.

ثالثا : الخيار

يمكنك ان تفردي شرائح الخيار على الشفاه أو فركها على الشفاه والبشرة، يساعد الخيار على ترطيب البشرة وجعلها بشرة صحية ونقية خالية من الجراثيم والأوساخ، الجدير بالذكر أن الخيار يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، افركي الشفاه يوميا لمعالجتها من التشققات نهائيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock