صحة

احصلي على بشرة نظيفة خالية من الأوساخ مع هذه الماسكات الطبيعية

وصفات طبيعية لصحة وجمال البشرة

هل تعلمين أن تطهير البشرة من الشوائب والخلايا الميتة احد اسباب المكياج المثالي وبقائه ثابتا لفترة طويلة، قبل موعد اقتراب حفل زفافك عليك ان تستعدي جيدا لتنظيف بشرتك وتنقيتها تماما من الشوائب والأتربة، نقدم الى كل فتاة مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية لتطهير البشرة وتنظيفها قبل يوم الزفاف.

تنظيف البشرة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتطهيرها

اولا : وصفة عصير الطماطم والعسل

وصفة الطماطم

اضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، اخلطي المكونين جيدا مع بعضهم البعض، افردي هذا الماسك على البشرة والرقبة تتخلصين بفضل هذا الماسك من آثار حب الشباب والرؤوس السوداء، اتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ازيلي الماسك بالماء العادى.

ثانيا : وصفة الموز

وصفة الموز

احضري حبة واحدة من الموز و اهرسيها جيدا باستخدام الشوكة، يفضل هرسها جيدا قبل اضافة اليها باقي المكونات الاخرى، اضيفي الى الموز 2 ملعقة من القشدة و1 ملعقة من عسل النحل، قلبي هذا الخليط جيدا وافرديه على بشرتك.

هذا الماسك مغذي جدا للبشرة فهو يساعد على إعطاء البشرة النضارة والحيوية كما أنه يعيد إليها لونها الطبيعي ويخلصك تماما من لون البشرة الباهت فقط اتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ويغسل وجهك بالماء العادي.

ثالثا : وصفة البقدونس

احضري أوراق البقدونس الطازجة، ضعي كمية من هذه الاوراق في كوب من الماء المغلي مع رفعها على النار وتغطية الماء وتركها تغلي لمدة 10 دقائق تقريبا، اتركي ماء البقدونس حتى يبرد تماما يصفى الخليط من أوراق البقدونس، استخدمي ماء البقدونس لغسل وجهك.

يمكنك استخدام هذا الخليط في الصباح أو المساء، هذا الماسك له فوائد كثيرة للبشرة فهو يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويحميها من الاتربة والاوساخ كما يخلصك تماما من الخلايا الميتة وهذا يزيد من صحة وجمال البشرة.

رابعا : وصفة الفراولة

وصفة الفراولة

اذا كنتي ترغبين في بشرة حيوية وذات إطلالة ساحرة ينصح خبراء التجميل بتجربة قناع الفراولة، هذا القناع يحتاج الى كمية قليلة من حبات الفراولة الطازجة تحتاجين 5 حبات على الأكثر، قومي بهرس حبات الفراولة تماما، ومن ثم اضيفي اليها 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون،

بالإضافة إلى 1 ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عسل النحل، اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض ويفضل ان يكون عصير الليمون اخر المكونات المضافة، افردي هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock