أطعمة ضارة بالصحة احذر تناولها

كثيرا ما نجد في الخضروات والفاكهة أجزاء عفنة، واغلبنا لا يتخلص من هذه الثمار بالكامل ولكن يتم التخلص من الجزء المتعفن فقط وتناول الجزء الآخر ولكن هل تساءلت من قبل إن كان هذا الأمر صحي أم ضار على الصحة هل يفضل التخلص بالكامل من هذه الثمار ام تناولها بالكامل إذا كنت ترغب في معرفة الاجابة على هذا السؤال ننصحك بمتابعة هذا المقال.

أطعمة ضارة بالصحة احذر تناولها

أطعمة ضارة على الصحة

تجيب على هذا السؤال الهام أستاذة التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس الدكتورة سناء يوسف ان هناك بعض الاطعمة التي يصيبها الخضار والعفن، وتختلف هذه الاطعمة عن بعضها البعض حيث ان بعضها يفضل التخلص من الأطعمة التي تحتوي على العفن فهي ضارة بالصحة والبعض الآخر لا يسبب تناولها اى خطر على الصحة، واليكم اهم الاطعمة التي يجب التخلص منها فورا حال احتوائها على العفن.

اولا : المربى

كثيرا ما نلاحظ وجود العفن وتكون المواد الفطرية الخضراء اللون داخل برطمان المربى، وفي هذه الحالة لا يمكن انتزاع الأجزاء المتعفنة وتناول الاجزاء الباقية فهذا الأمر ضار على الصحة، والسبب في ذلك امتداد أثر السموم الفطرية الى برطمان المربى بأكمله.

ثانيا : المخبوزات

المخبوزات المتعفنة يجب التخلص منها فورا وعدم تناول الأجزاء السفلية منها والسبب في ذلك امتداد التلوث الى الجزء السفلي من المخبوزات، وهذا يعني أن تناولها يسبب ضرر على الصحة.

ثالثا : الخضروات والفاكهة

أطعمة ضارة على الصحة

لا يجب تناول الخضروات والفاكهة الملوثة أو المتعفنة، ويفضل قطع الجزء المتعفن وتناول الاجزاء الخالية تماما من العفن وازالة الاجزاء المتعفنة تماما وعدم تناول الأجزاء الصلبة إلا بعد بوصة من المناطق العفنة وذلك لضمان عدم نقل التلوث الى المناطق الصلبة، هذا بالإضافة إلى التخلص تماما من الخضروات والفاكهة المائية، وهذا يعني الخضروات والفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل الطماطم والخيار والخوخ وغيرها، وهذه النوعية من الاطعمة لا يمكن تناولها.

الاكثر قراءة الان   تعرف على خطر تناول منتجات الألبان بكثرة

رابعا : الدجاج واللحوم

الدجاج واللحوم من الاطعمة التي لا يمكن تناولها حال احتوائها على العفن والمناطق الخضراء، كما أن العفن دائما ما يصاحبها رائحة كريهة وغير مستحبة على الإطلاق وهذا يعني تلوث الدجاج او اللحوم بالكامل.

خامسا : منتجات الألبان

أطعمة ضارة على الصحة

كثيرا ما نلاحظ تكون المناطق الخضراء على القشدة او الزبادي، وهذا يعني احتواء منتجات الألبان على نسبة عالية من الرطوبة وبالتالي فهي ملوثة لا يمكن تناولها، أما الجبن المتماسك يمكن ازالة الاجزاء المتعفنة فقط ووضعها في علبة أخرى نظيفة أما الجبن الطري يتم التخلص منه فورا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!