فوائد تعرفها للمرة الأولى عن صابون الليمون حضريها بنفسك في المنزل

هل سمعتي عن صابونة الليمون من قبل؟ إن كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمعين بها عن هذه الصابونة الساحرة تابعي معنا هذا المقال لمعرفة فوائد استخدام هذه الصابونة للبشرة.

فوائد استخدام صابونة الليمون

اكد الموقع الهندي الشهير بولد سكاى على أهمية استخدام صابونة الليمون للجمال، واليكم اهم هذه الفوائد وهي كالآتي؛

أولا : مفيدة لأصحاب البشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة الإفرازات، وهذه المشكلة تسبب الكثير من الاحراج ولذلك هذه الصابونة مفيدة جدا لاصحاب البشرة الدهنية فهي تعمل على تقليل افرازات الزيت وبالتالي تقلل هذه الصابونة من المشاكل التي يعاني منها هؤلاء.

ثانيا : مزيل عرق طبيعى

يقضي الليمون على رائحة العرق تماما فهو لا يعمل على سد المسام ولكنه يمنع ظهور رائحة العرق نهائيا، كما ان استخدام هذه الصابونة بشكل دائم يتسبب في تبيض الابط بشكل ملحوظ خلال فترة وجيزة، كما يمنح الجسم رائحة منعشة تدوم لفترة طويلة، وفي هذه الحالة يمكنك الإستغناء عن مزيلات العرق الكيماوية.

ثالثا : تخفيف تورم الأقدام

يمكنك استخدام صابونة الليمون على الأقدام بعد يوم طويل وشاق، حيث يساعد استخدام هذه الصابونة على تخفيف آلام الاقدام بعد السير لمسافة طويلة، تجفف هذه الصابونة من آلام الأقدام بعد فترة قليلة من استخدامها.

صابونة الليمون

رابعا : التخلص من المسام الواسعة

تتسبب المسام الواسعة في إظهار البشرة مترهلة وهذا يفسد اطلالة النساء كما يجعل السيدات تبدو أكبر عمرا وتعتبر هذه العلامة احدى علامات التقدم في العمر، حيث تعمل هذه الصابونة على تضيق المسامات الواسعة ويجعل البشرة تبدو بشكل طبيعي.

طريقة تحضير صابون الليمون فى البيت من مكونات بسيطة

وفقًا للموقع الهندى فإنه يمكنك عمل هذه الصابونة فى المنزل باستخدام المكونات التالية:

الاكثر قراءة الان   احصلي على أسنان ناصعة كاللؤلؤ في دقائق بمكونات منزلية

أشار خبراء التجميل إلى إمكانية تحضير صابونة الليمون في المنزل فهي تحتاج الى مكونات بسيطة يسهل الحصول عليها من العطار، كما انها مفيدة للبشرة ولا تحتوي على أي مكونات كيميائية تتسبب في تهيج البشرة او تحسسها، تابع معنا لمعرفة المكونات وطريقة التحضير.

اولا : المكونات

• عشبة الليمون، ويفضل طحنها وتجفيفها قبل استخدامها في هذه الوصفة.
• زيت الليمون العطري.
• صابونة جلسرين.
• قالب من أجل صب محتويات الصابونة التي سنقوم بتحضيرها.

صابونة الليمون

ثانيا : طريقة التحضير

قبل ان تقومي بتحضير صابونة الليمون، قومي بتقطيع صابونة الجلسرين الى قطع صغيرة حتى يمكن ذوبانها بسهولة حال رفعها على النار، اتباع هذه النصيحة سيوفر عليك الوقت والجهد.

هناك طريقين ان تقومي باضافة صابون الجلسرين السائل في قالب الصابون وتضيفي اليه المكونات الأخرى السابق ذكرها، او اضافة صابون الجلسرين في اناء واضافة اليه باقي المكونات للتأكد من خلط جميع المكونات جيدا مع بعضها.

قومي بصب محتويات صابونة الليمون في القالب، بذلك انتهيتي من تحضير صابونة الليمون فقط اتركيها في الفريزر لمدة 15 دقيقة لضمان تماسك محتويات الصابونة، وستلاحظين امكانية نزعها من القالب وبالتالي استخدامها والاستمتاع بفوائدها الكثيرة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!