العلماء يعثرون على أشياء غريبة في قاع المحيط الأطلسي

تخفي المحيطات الكثير من الأسرار، وبالرغم من التطور العلمي المذهل الذي وصلت إليه البشرية إلا أنه هناك الكثير من الأسرار التي لم يتمكن العلماء من التوصل إلى أسبابها بعد، وبعض هذه الاسرار مخيفة أثارت رعب البعض، تعرف معنا من خلال السطور القادمة على اشياء مرعبة عثر عليها المكتشفون في قاع المحيطات.

اشياء غريبة في قاع المحيطات

اولا : العناكب العجيبة

العناكب العجيبة
العناكب العجيبة

اعتدنا على رؤية العناكب على الأرض فهي إحدى الزواحف التي تعيش على سطح الأرض وتتنفس العلماء، وربما تندهش عندما تعلم أن العلماء تمكنوا من العثور على عناكب تتنفس تحت الماء وهذا يعني انها قادرة على العيش تحت سطح الماء.

ثانيا : هياكل عظمية غريبة

هياكل عظمية مجهولة
هياكل عظمية مجهولة

تمكن المكتشفون من العثور على هياكل عظمية قديمة، ويرجح البعض أن هذه الهياكل يعود تاريخها الى عام 1200 والغريب ان المنطقة التي عثر فيها على هذه الهياكل كانت خالية تماما من البشر وهذا ما أثار شكوك وريبة كثير من العلماء، وذكر العلماء أنهم عثروا على هذه الهياكل بالقرب من جبال الهيمالايا بالهند وبالتحديد أسفل بحيرة Roopkund، ورجح بعض العلماء أن احتمال وجود هذه الهياكل هو وجود كارثة حلت بهذه المنطقة النائية.

ثالثا : بقايا من صاروخ قديم

 بقايا من صاروخ قديم
بقايا من صاروخ قديم

تعتبر المركبة أبولو من أشهر المراكب الفضائية التي أرسلها العلماء لاكتشاف سطح القمر، وعثر العلماء على بقايا من حطام هذه المركبة الشهيرة أبولو 11 في قاع المحيط الأطلسي في عام 2013، وتم الاحتفاظ بهذه البقايا داخل متحف الطيران بمدينة سياتل وذلك منذ عام 2015 الماضي.

رابعا : مقبرة قاطرات

مقبرة قاطرات
مقبرة قاطرات

عادة ما يعثر العلماء على أشياء غريبة في قاع المحيطات، ولكنهم لن يصابوا بالدهشة هذه المرة بعد أن عثروا على القاطرات البخارية أسفل سطح المياه بولاية نيوجيرسي، وتشتهر هذه المنطقة بغرق الكثير من الاشياء بالقرب منها، وربما تكون هذه القاطرة تعرضت الى عاصفة قوية تسببت في غرقها أسفل المحيط.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أشهر الجزر المهجورة من البشر في العالم

خامسا : المدن الغارقة

المدن الغارقة
المدن الغارقة

هناك عدد كبير من المدن الغارقة في المحيط، وبلغ عددها حوالي 12 مدينة وعثر على بعض هذه المدن بالقرب من الهند واليونان، ويذكر أن أشهر المدن الغارقة في التاريخ هي قصر كليوباترا ويذكر أنه غرق في المحيط لفترة تزيد عن 1400 عاما وهذا القصر أشهر الحضارات المفقودة في العالم، وبالرغم من الجهود التي يبذلها العلماء للعثور على هذه المدن المفقودة إلا أن بعضها مازال مفقودا حتى الآن.

سادسا : البوارج الحربية

البوارج الحربية
البوارج الحربية

أدي الهجوم العنيف الذي شنته اليابان خلال الحرب العالمية الثانية الى غرق عدد من البوارج الحربية بالمحيط الأطلسي، ومرت فترة طويلة حتى يتم العثور على هذا الحطام الا ان تمكن أسطول جاك كوستو من العثور على حطام البوارج الحربية الغارقة أثناء الحرب العالمية الثانية.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!