الدراسات الحديثة تحذر من خطورة تناول منتجات الدقيق الأبيض باستمرار

الدقيق الأبيض إحدى المكونات الهامة والاساسية التي تدخل في صناعة كثير من الاطعمة التي يتناولها الإنسان بصورة مستمرة، ويرغب البعض في انقاص اوزانهم الزائدة ولهذا يبتعدون تماما عن الأطعمة المخبوزة ظنا ان الدقيق الأبيض لا يدخل الا في صناعة المخبوزات ولكنه يدخل في كثير من الاطعمة الاخرى التي يتناولها الإنسان بشكل يومي ومستمر، ولكن هل تساءلت يوما هل يسبب تناول هذه الاطعمة التي تحتوي على الدقيق الابيض اى خطر على صحة الانسان، واذا كنت ترغب في معرفة الاجابة على هذا السؤال تابعنا حتى نهاية المقال.

اضرار تناول الدقيق الأبيض

تأثير تناول الدقيق الأبيض على صحة الإنسان

يجيب على هذا السؤال استشارى الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى الدكتور محمد المنيسي، حيث انه اوضح ان تناول الإنسان للدقيق الأبيض بشكل يومي يؤدي الى كثير من الأضرار، وهذا ما نوضحه اليكم الآن؛

  • يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الابيض الى زيادة الوزن بسرعة مذهلة، ويصبح من الصعب التخلي عن تناول الدقيق الأبيض.
  • يشعر الإنسان بالتخمة وضيق التنفس عند تناول المخبوزات والاطعمة التي تحتوي على الدقيق الابيض، ولذلك ينصح بتقليل تناول كمية الدقيق الأبيض.
  • كما يؤدي تناول الدقيق الأبيض الى صعوبة في عملية الإخراج والتخلص من الفضلات الموجودة في الأمعاء، كما يعاني بعض هؤلاء الأشخاص من الإمساك.
  • كما يؤدي ذلك الى صعوبة في الهضم ويصاحبها مشاكل في المعدة وكذلك حموضة المعدة.
  • بالرغم من تناول بعض الاشخاص كمية كبيرة من المخبوزات والاطعمة التي تحتوي على الدقيق الابيض الا انهم دائما ما يشعرون بالجوع.
  • ينصح الأطباء بضرورة تناول هذه النوعية من الأطعمة خاصة لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والسبب في ذلك أن الدقيق الأبيض يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • كما ينصح باستبدال الأطعمة الدقيق الابيض باطعمة صحية سعراتها الحرارية قليلة مثل الخضروات والفاكهة والزبادي وجميع مشتقات الالبان الخالية الدسم وكذلك البروتينات.
الاكثر قراءة الان   تعرف على خطر تناول منتجات الألبان بكثرة
اضرار تناول الدقيق الأبيض
اضرار تناول الدقيق الأبيض

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!