عادات صحية تساعدك على حرق الدهون بدون رجيم

كثيرا ما نفشل في إنقاص أوزاننا عن طريق اتباع الحميات الغذائية، ولذلك نقدم اليك مجموعة من العادات الغذائية الهامة لإنقاص الوزن الزائد دون معاناة كما يمكنك أن تأخذ هذه العادات كنمط حياة غذائي، اتباع هذه العادة يخلصك جسمك من السموم المتراكمة داخله، تابعينا لمعرفة المزيد.

نصائح هامة لخسارة الوزن بدون رجيم

اولا : ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

يعزف الكثيرون عن ممارسة الرياضة نظرا لانها تسبب لهم التعب الشديد، ويمكنك التغلب على ذلك من خلال ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة كل 3 ايام على الاقل أو ممارسة إحدى رياضات التأمل مثل اليوغا والاسترخاء والتدليك، وهذه الامور لها دور كبير في تصفية الذهن وكذلك التخلص من الامراض النفسية.

ثانيا : تناول الماء

شرب الماء على الريق
شرب الماء على الريق

الماء له دور كبير في إنقاص الوزن، ولابد من شرب يوميا 8 اكواب من الماء على الاقل كما يسمح بشرب كمية أكبر من الماء، واليكم اهم فوائد الماء وهي كالآتي؛

• تنشيط الدورة الدموية.
• خسارة الوزن بأمان.
• تعزيز وظائف الكلى.
• تساعد الماء على ترطيب الجسم.

بالرغم من اهمية شرب الماء طوال اليوم، فهناك بعض الأطباء الذين ينصحون بضرورة شرب كوب من الماء كل ساعة تقريبا والبعض الآخر ينصح بشربها في أوقات معينة واليكم هذه الأوقات وهي كالآتي؛

• تناول كوب من الماء على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار، هذا الكوب له مفعول سحري في انقاص الوزن وانزال سموم الجسم، كما يمكن اضافة اليها عصير الليمون أو الزنجبيل.
• يساعد شرب الماء قبل تناول الطعام بفترة كافية على التخلص من تناول الطعام بدون داعي، حيث أننا نشعر في كثير من الأحيان بالجوع ونحن في حقيقة الأمر نشعر بالعطش وليس الجوع.
• تناول 2 كوب من الماء بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية.

الاكثر قراءة الان   تعرفي على اهم فوائد قشور القهوة في تخسيس الجسم

ثالثا : الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية

يفضل أن تتناول يوميا اربعة انواع من الاطعمة الصحية والمفيدة للجسم، وتناول هذه النوعية من الاطعمة من شأنها زيادة صحة الجسم وانقاص الوزن بشكل آمن دون الإضرار بالصحة مثلما يحدث اتباع اتباع الحميات الغذائية القاسية الخالية من الاطعمة الصحية والمفيدة للجسم وهي الأطعمة كالآتي؛

اولا : الاطعمة التي تحتوى على عنصر الكبريت

هل تعلم أن البصل والكرات والثوم من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت وهي من العناصر المفيدة لصحة الجسم، كما أنها تساهم في إنقاص الوزن من خلال زيادة القدرة على حرق الدهون واضافة الى ذلك فهي تنقي الكبد من السموم.

ثانيا : الخضروات الورقية الداكنة اللون

هذا النوع من الاطعمة يعمل على تنظيف الكبد من السموم وزيادة القدرة على التركيز ومن اهم هذه الاطعمة البقدونس والسبانخ.

ثالثا : تناول الحبوب المغذية

هل تعلم ان تناول الحبوب بصفة مستمرة يساعد على نضارة البشرة واعطائها الحيوية والصحة كما أن تناولها يحمي من امراض القلب، ومن أهم هذه الحبوب بذور الكتان وبذور عباد الشمس والسمسم واليقطين.

رابعا : الخضروات الصليبية

تساعد هذه النوعية من الاطعمة على تنقية الجسم من السموم المختزنة داخله والتي تتسبب في الاصابة بالكثير من الامراض الخطيرة، تناول هذه الخضروات يحمي الجسم من الأمراض ويزيد من مناعة الجسم وأهم هذه الخضروات البروكلي والملفوف.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!