10 أضخم حيوانات أليفة في العالم

يقوم كثير من الأشخاص بتربية الحيوانات الأليفة داخل المنزل مثل القطط أو الكلاب أو العصافير، كما يقوم البعض بتربية حيوان الهامستر أو الأرانب، ويذكر أن هناك أنواع كثيرة من الحيوانات التي حطمت الأرقام القياسية حيث أنها تعتبر أضخم الحيوانات الأليفة في العالم، تعرف معنا على أهم هذه الحيوانات.

أضخم الحيوانات الأليفة في العالم

اولا : الكلب زوبرا

حصل هذا الكلب على لقب أطول كلب في العالم، حيث إن طوله يصل إلى حوالي 2.51 مترًا أما وزنه فهو حوالي 156 كيلو جرام، ولا يمكنك أن تتخيل مدي طول هذا الكلب عند وقوفه على رجليه الخلفيتين.

ثانيا : القط النرويجي أولريك

القط النرويجي أولريك
القط النرويجي أولريك

يعد هذا القط من أضخم القطط في العالم حيث يبلغ وزنه حوالي 13.6 كيلو جرام، هل تتمكن من حمل هذا القط الأضخم في العالم، ويذكر قيام أحد الأطباء بتشخيص حالة القط أولريك بأنه يعاني حالة من البدانة المفرطة ويذكر أن صاحبه وضع له برنامجا غذائيا صحيت لمحاولة إنقاص وزنه، ووصل إلى هذا الحجم الزائد نتيجة المداومة على سرقة الطعام.

ثالثا : الأرنب رالف

تمكن الأرنب رالف من الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن وصل وزنه إلى حوالي 25 كيلو جرام، وفي عام 2010 أصبح الأرنب رالف صاحب المركز الثاني وذلك بعد أن حصل الأرنب داريوس على لقب أضخم أرنب في العالم، هل تعلم أن هذا الأرنب يحتاج إلى حوالي 90 دولار أسبوعيا من أجل شراء الأطعمة والمنتجات الغذائية التي يحتاج إليها خلال الأسبوع.

رابعا : الأرنب داريوس

الأرنب داريوس
الأرنب داريوس

يعتبر الأرنب داريوس من اضخم وأطول الأرانب في العالم ولذلك تمكن من الدخول إلى موسوعة جينيس لتحطيم الأرقام القياسية كما أن وزنه يصل إلى 42.7 كيلو جرام ويتناول في العام الواحد ما يزيد عن 700 تفاحة و2 آلاف من الجزر، وتمكن الأرنب داريوس من إنجاب أرنب صغير ويصل طوله إلى حوالي 1.11 مترًا بالرغم من صغر سنه ومن المتوقع أن يزداد حجمه وطوله حجم والده.

الاكثر قراءة الان   بين الحقيقة والخيال .. سيدة تتذكر تفاصيل حياتها بالكامل منذ 27 عاما

خامسا : الحصان بيج جاك

يعتبر الحصان بيج جاك أحد الأحصنة العملاقة حيث أن وزنه بلغ 109 كيلو جرام لحظة ميلاده ووصل وزنه الآن إلى حوالي 118 كيلو جرام وطوله 2 متر، ودخل أكثر من مرة إلى موسوعة جينيس لعدم وجود من يتفوق عليه، ويذكر انه دخل الموسوعة للمرة الأولى في عام 2010.

سادسا : السمكة جولدي

اشتري صاحب هذه السمكة العملاقة في عام 1993 الماضي وبلغ سعر شرائها حينما حوالي 99 سنتا، والغريب أن طولها وصل إلى حوالي 38 سم وتعتبر هي السمكة الأولي من نوعها التي يصل طولها إلى هذا القدر، كما أشار مالكها انه يقوم باطعامها مرتين يوميا.

سابعا : الكلب العملاق جورج

الكلب جورج
الكلب جورج

هل تعلم أن الكلب العملاق جورج يصل وزنه إلى حوالي 111.3 كيلو متر وطوله 1 متر، وبالرغم من أنه أضخم الكلاب في العالم إلا أنه كان تميز بصغر حجم وقصر طوله أثناء الصغر، ودخل الكلب جورج العملاق موسوعة جينيس في عام 2010 باعتبار أطول كلب في العالم.

ثامنا : القط تربل

يعتبر القط ترابل أحدى القطط العملاقة في العالم وربما يرجع السبب في ذلك إلي أصوله الأفريقية، ويصل طوله إلى 48 سم، ويمكن أن تلاحظ أن حجمه عملاق اذا تمت مقارنته بأحد القطط المنزلية.

تاسعا : القط ستيوي

اعتبر هذا القط من أطول القطط في العالم وذلك بحلول عام 2010 ولكن توفي هذا الكلب بعد إصابته بمرض السرطان الخطير، ويذكر أن طوله وصل إلى 1.2 مترًا.

عاشرا : الراكون باندت

الراكون باندت
الراكون باندت

الراكون باندت بلغ وزنه حوالي 34 كيلو جرام، ويرجع السبب وراء زيادة وزنه إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية وهذه المشكلة كانت سببا رئيسيا في هذه الزيادة الكبيرة في وزنها، وقامت إحدى السيدات من ولاية بنسلفانيا بتبني هذا الراكون لرعايته والاهتمام به باعتباره من الحيوانات الأليفة النادرة.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب 10 أسواق في العالم

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!