أغرب الاختراعات والابتكارات في كوكب اليابان

اليابان من أعظم دول العالم تقدما، وعند الذهاب إلى اليابان للمرة الأولي ربما تظن انك على سطح كوكب أخر وليس على كوكب الأرض، ويطلق الكثيرون على دولة اليابان اسم كوكب اليابان لأنها من الدول الفريدة التي ليس لها مثيل في أي دولة من دول العالم فهي من أهم الدول المتقدمة في العالم وذلك على مستوى كافة المجالات كما أنها تشتهر بصناعاتها المميزة وابتكاراتها المدهشة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كوكب اليابان عن قرب.

أغرب الاختراعات والابتكارات على كوكب اليابان

اولا : كراسي مخصصة لوضع الحقائب

مقاعد الحقائب
مقاعد الحقائب

قامت دولة اليابان بابتكار نوع جديد من الكراسي وهذا الكراسي مصممة خصيصا من أجل تعليق حقائب اليد، حيث أن هذه الحقائب كثيرا ما تتعرض للسقوط عند تعليقها على الكراسي التقليدية، وهذا ما يتسبب في كسر محتوياتها، ولذلك تعتبر أفضل الابتكارات الحديثة.

ثانيا : توزيع المناديل مجانا

ومن أهم العادات المتعارف عليها في اليابان توزيع المناديل الورقية في الشوارع، هل تعلم أنه يتم توزيع هذه المناديل مجانا بدون دفع ثمنها على عكس كثير من دول العالم التي يباع بها المناديل الورقية، وهذا يدل على اهتمام دولة اليابان بالنظافة والحرص على صحة المواطنين.

ثالثا : كبسولات النوم

وتنتشر في دولة اليابان كبسولات النوم، وتعتبر هذه من أغرب الغرف التي يمكنك أن تقضي بها ليلتك، وهناك بعض الفنادق التي صممت كافة الغرف بها على هيئة كبسولات مثل الكبسولات الفضائية التي نشاهدها في الأفلام الأجنبية، كما يمكنك أن تجرب النوم في هذه الكبسولة لليلة واحدة بتكلفة قليلة.

رابعا : محطات الوقود

محطات الوقود
محطات الوقود

عدم الوصول إلى خزان وقود السيارة من المشكلات التي تواجه الكثيرون في أغلب دول العالم، وتمكنت دولة اليابان من التغلب على هذه المشكلة من خلال محطات وقود غاية في الروعة ونلاحظ أن أنابيب الوقود تتدلي من الأعلى وبهذا يصبح من السهل تعبئة جميع السيارات بالوقود.

الاكثر قراءة الان   أطول المباني التي سيتمكن الإنسان من بنائها في المستقبل

خامسا : مراحيض بوظائف متعددة

ربما ترغب في أحدي هذا الحمامات بعد أن تتعرف على المراحيض ووظائفها المتعددة، وهذه الحمامات هي الأكثر تقدما وتطورا في العالم حيث أنها تحتوي علي مراحيض متقدمة تقوم بعدد من الوظائف في آن واحد، وتتمكن هذه المراحيض من القيام بوظيفتها الأساسية هذا إلى جانب تسخين القاعدة في حال البرد والشتاء القارس حتي لا يشعر الأفراد بالبرد عند الجلوس عليها هل تعلم أن أصحاب الإعاقات يتمكنون من استخدام هذه المراحيض بدون أي مساعدة فهي تقوم بمهمة المساعد الشخصي والتنظيف ذاتيا.

سادسا : فقاعات الهواء لتخفيف الضغط

دولة اليابان من الدول التي تهتم بالعمل ولذلك يعمل الأشخاص في اليابان لساعات طويلة وهذا ما يجعلهم يشعرون بالتوتر والقلق والتعب، ولذلك يفضل استخدام فقاعات الهواء والضغط عليها باليد للتخفيف من حدة القلق والتوتر.

سابعا : الطرق الموسيقية

الطرق الموسيقية
الطرق الموسيقية

قام اليابانيون بابتكار نوع جديد من الطرق من أجل جلب السعادة للمسافرين، ويطلق على هذا الطريق اسم الطرق الموسيقية حيث رسم الفنانون الحان موسيقية على طوال هذا الطريق، ويظل المسافرين على هذا الطريق يتأملون الالحان وهذا ما يجعلهم يشعرون بالسعادة طوال الطريق.

ثامنا : النوم أثناء ساعات العمل

ماذا تفعل اذا شعرت برغبة في النوم أثناء ساعات العمل، في كثير من الدول العربية لا يمكن للموظفين أخذ قسط من الراحة أو النوم أثناء العمل، وعلى العكس يحق للموظفين النوم خلال ساعات العمل في اليابان أو أخذ قيلولة تساعدهم على استكمال العمل باعتبار النوم أحدي الحقوق القانونية التي يسمح للموظف الحصول عليها.

تاسعا : ماكينات بيع المنتجات الغذائية

دولة اليابان من أعظم دول العالم، وعظمتها تكمن في تقديرها لأهمية الوقت ولهذا نجد انهم قاموا باختراع ماكينات من نوع خاص، وصممت هذه الماكينات خصيصا من أجل بيع بعض المنتجات والأطعمة الأساسية التي يقبل على شرائها اليابانيون مثل البيض المسلوق ورقائق البطاطس والباستا هذا بالإضافة إلى بيع طعام الحيوانات.

الاكثر قراءة الان   منظمة القطط باليونان تعلن عن وظيفة شاغرة تعرف عليها

عاشرا : مواقف السيارات متعددة الطوابق

مواقف السيارات
مواقف السيارات

تتكدس السيارات في اليابان لكثرة عدد السكان في اليابان، ومن أجل ذلك قام اليابانيون باختراع مواقف السيارات المتعددة الطوابق، ويمكن من خلال هذه المواقف منع تكدس السيارات بداخل المواقف كما أنها تعمل على توفير المساحة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!