كيف تعتني باسنانك بعد تناول اللحوم في العيد؟

هل تعلم ان أسنانك تتعرض الى الاجهاد الشديد خلال ايام عيد الاضحي نتيجة تناول كمية كبيرة من اللحوم بالإضافة إلى الأطعمة الدهنية مثل الفتة والحلويات، ولهذا عليك ان تعتني باسنانك جيدا خلال العيد حتى تتجنب الشعور باى الم في الاسنان خلال إجازة عيد الأضحى، تابع معنا لمعرفة الطريقة المثالية لتنظيف الأسنان العناية بها خلال ايام عيد الاضحى.

أوضحت أخصائية طب الأسنان الدكتورة نشوى ماجد ان الكثيرون يتناولون اللحوم بإفراط خلال ايام عيد الاضحى، حيث أنهم ربما يتناولون اللحوم في الوجبات الثلاثة وهذا يعني اجهاد شديد على الاسنان ولهذا لابد أن تعتني جيدا بصحة أسنانك.

تنظيف الأسنان

اضرار تنظيف الأسنان باستمرار

لا يسبب الإفراط في تناول اللحوم اى ضرر على الأسنان ولكن ما يشعرك بالألم هو تراكم بقايا اللحوم بين الأسنان وبعضها البعض، ولذلك يفضل ضرورة تنظيف الاسنان اولا باول بعد الانتهاء من تناول وجبة اللحوم للتأكد من خلو الأسنان من اى بقايا لحوم، حيث ان تراكم هذه البقايا بين الأسنان يؤدي إلى ظهور البكتيريا وبالتالي التسوس في حال إهمال تنظيفها والعناية بها.

كما أوضحنا تناول اللحوم في اكثر من وجبة خلال ايام عيد الاضحى المبارك، ولهذا لابد ان نضع نظام يومي للعناية والاهتمام بالأسنان وهذا يتطلب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد الانتهاء من تناول وجبة اللحوم، كما يمكنك استعمال اى غسول طبيعي للفم للتأكد من القضاء تماما على البكتيريا الضارة التي تظهر داخل الأسنان.

كما يفضل استخدام الخيط الطبي لانتزاع اللحوم العالقة بين الأسنان، وتعتبر هذه الطريقة أفضل الحلول التي تخلصك تماما من بقايا اللحوم العالقة بين الأسنان، وهذه الطريقة لا تسبب اى ضرر على صحة الأسنان، وهناك ملاحظة هامة للغاية وهي ضرورة طهي اللحوم جيدا حتى لا يسبب تناول اللحوم بكثرة الى اجهاد الأسنان وبالتالي الشعور بألم شديد في الأسنان واللثة.

الاكثر قراءة الان   مريض القلب اتبع هذه الروشتة الصحية لحمايتك في عيد الأضحى

تنظيف الأسنان

احرص على تنظيف أسنانك باستمرار لمنع تجمع البكتيريا داخل الاسنان لوجود بقايا اللحوم العالقة بين الأسنان، وعادة ما تتسبب هذه البكتيريا في تورم اللثة وإصابتها بالالتهابات والم شديد، اغسل اسنانك يوميا 3 مرات بعد كل وجبة ويفضل غسلها 5 مرات يوميا قبل كل صلاة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!