بعد ارتفاع أسعار اللحوم .. كيف تكون انسان نباتيا في اسبوع

اعتاد الكثيرون على تناول اللحوم بشكل مبالغ فيه، وهذا يؤدي الى ظهور الكثير من المشاكل الصحية ولهذا يفضل استبدال اللحوم والاطعمة الدسمة بالنباتات والفواكهة، هل تعلم أنه من السهل التخلي عن تناول اللحوم واستبدالها بالنظام الغذائي النباتي وبذلك تصبح انسان نباتيا.

يمكنك ان تتوقف في البداية عن تناول لحم الضأن او اللحم البقري واستبدال هذا النوع من اللحوم باحدى انواع الخضروات الصحية مثل البروكلي، وعندما تعتاد على الأمر امتنع عن تناول نوع اخر من اللحوم، مع مرور الوقت تصبح أكثر رغبة في تناول الخضروات والفاكهة أكثر من اللحوم والدواجن، تعرف على أكثر الطرق الشائعة حتى تصبح انسان نباتيا.

كيف تكون انسان نباتيا
كيف تكون انسان نباتيا

طرق سهلة وبسيطة لتغيير نمط حياتك الغذائي

اولا : تناول المكسرات

يحتاج الإنسان إلى تناول البروتينات باعتبارها إحدى العناصر الغذائية التي يحصل عليها الإنسان من الطعام، يحصل الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم الحمراء والدواجن على نسبة مرتفعة من البروتينات من تناول هذه الأطعمة، أما الأشخاص النباتيين فهم يحصلون على البروتينات التي يحتاجون إليها من تناول المكسرات والحبوب وفول الصويا.

ثانيا : تناول الخضروات

هناك كثير من الخضروات التي تتمكن من تناولها بعد الاستغناء التدريجي عن اللحوم، ومن أهم هذه الخضروات ما يلي؛

الفول

يعتبر الفول إحدى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ويمكنك ان تختار احدى انواع الفول المفضلة لك.

الباذنجان

هل تعلم أن الباذنجان إحدى الخضروات التي تحتوي على نسبة من البروتينات تعادل النسبة الموجودة في اللحوم، هل تعلم ان الإيطاليون استخدموا فاكهة الباذنجان عند ارتفاع أسعار اللحوم في إيطاليا بشكل مبالغ فيه، وهذا يوضح لك اهمية الباذنجان.

كيف تكون انسان نباتيا
كيف تكون انسان نباتيا

السبانخ

احدى انواع الخضروات التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون تعادل نسبة الدهون الموجودة في اللحم البقري، وعلاوة على ذلك السبانخ احدي الخضروات الغنية بعنصر الحديد ولذلك يفضل الإكثار من تناولها في حالة فقر الدم والانيميا.

الاكثر قراءة الان   اخسر كيلو يوميا من وزنك مع رجيم البروتين السحري

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو إحدى الخضروات المميزة كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

ثالثا : تجربة اطعمة جديدة

عندما تتخلى عن اللحوم عليك أن تبحث عن مجموعة الأطعمة الجديدة التي لم تعاد عليها من قبل، اذهب الى محلات البقالة والمتاجر الكبيرة حتى تتعرف على أطعمة نباتية جديدة تغنيك عن تناول اللحوم نهائيا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!