أهم الأمور الواجب عليك معرفتها قبل سفرك إلى تركيا

تركيا من أكثر بلاد العالم التي يزورها السياح فهي من البلاد الساحرة التي تحتوي على كثير من المناظر الطبيعية الخلابة هذا إلى جانب احتوائها على مجموعة من أشهر المعالم السياحية في العالم، كما يعشق كثير من السياح الأسواق الشهيرة بتركيا حيث أنهم يحصلون على كل ما يرغبون به عن طريق التسوق في هذه الأسواق، تابع معنا هذا المقال لمعرفة مجموعة من النصائح الواجب عليك معرفتها قبل السفر و السياحة فى تركيا.

اولا : زيارة قصر توبكابي

قصر توبكابي
قصر توبكابي

يعتبر قصر توبكابي من أشهر المعالم السياحية في تركيا، ويقصد هذا القصر يوميا عدد كبير من السياح لمعرفة تاريخ تركيا القديم ولهذا يعتبر احدي المناطق المزدحمة ويمكنك التغلب على مشكلة الازدحام بزيارة القصر في الصباح الباكر قبل ازدحاما بالسياح، ويفضل ان تستعين بمرشد سياحي من اجل التعرف على محتويات القصر من الداخل.

ثانيا : تعلم اشهر الكلمات الشائعة في تركيا

يجب عليك أن تتعلم اشهر الكلمات التركية قبل سفرك إلى تركيا حتى تتمكن من التواصل مع السكان في تركيا، حيث ان كثير من السكان لا يجيدون اللغة الإنجليزية وهذا ما يجعلك غير قادرا على التواصل معهم، كما يمكنك الاستعانة بمترجم أو هاتفك الجوال للترجمة والتواصل مع السكان في شوارع تركيا.

ثالثا : عدم الانخداع بالعروض السياحية

تركيا الساحرة
تركيا الساحرة

عادة ما يبحث المسافرين إلى تركيا عن أرخص الشركات السياحية وهذا ما يجعلهم ينجذبون إلى الكثير من العروض التي تعلن عنها بعض الشركات السياحية في تركيا، وينصح بعدم الانجذاب لهذه الإعلانات حيث ان اغلبها غير حقيقي والهدف منها جمع المال فقط دون تقديم الخدمات السياحية نظير الحصول على هذا المال ولذلك يفضل التعامل مع الشركات السياحية الأكثر شهرة في تركيا.

رابعا : تجنب الدخول الى المطاعم التركية الفاخرة

مطاعم تركيا الفاخرة
مطاعم تركيا الفاخرة

يقدم الباعة المتجولين في تركيا نفس الاطعمة الشهية التي تقدمها افخم المطاعم في تركيا، حيث ان كلا منهم يعد الطعام بنفس الطريقة وليس هناك اى اختلاف بينهم والفرق الوحيد بينهم هو التفاوت الكبير في السعر، ولذلك عليك أن تحرص على عدم تناول الاطعمة التركية في المطاعم الفخمة وانفاق الكثير من الاموال.

الاكثر قراءة الان   10 قطع لا تنسيها عند تحضير أمتعة العطلة الصيفية

خامسا : تجنب الإقامة في مناطق التقسيم

كثير من السياح يلجأون إلى الإقامة في مناطق التقسيم ولذلك تعتبر هذه المناطق احدي المناطق المزدحمة في تركيا كما انها تحتوي على عدد كبير من النصابين والشحاذين وهذا ما يجعلها منطقة غير آمنة كما أنها مزعجة للغاية، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع باجازة هادئة بعيدة عن القلق والتوتر والازدحام ينصح  بالابتعاد تماما عن الاقامة في مثل هذه المناطق المزعجة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!