مريض القلب اتبع هذه الروشتة الصحية لحمايتك في عيد الأضحى

الكثير من الاسئلة الشائعة حول امكانية تناول اللحوم بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، باقي ايام قليلة على حلول عيد الأضحى ومن أهم مظاهر الاحتفال بالعيد تناول اللحوم الحمراء على مدار أيام العيد، ولهذا يتساءل مرضى القلب والكولسترول عن إمكانية تناول اللحوم الحمراء وما هي أفضل أنواع اللحوم التي يمكن تناولها دون الإضرار بصحة هؤلاء المرضى.

تناول الفتة واللحوم الحمراء

نصائح لحماية مرضى القلب خلال عيد الأضحى

ينصح الأطباء التغذية وأخصائي أمراض القلب بتقليل تناول اللحوم الحمراء قدر المستطاع، يجيب أخصائي أمراض القلب الدكتور محمد علي على كثير من الأسئلة المتداولة باقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، مما لا شك فيه ان تناول اللحوم يؤثر بشكل كبير على مرضى القلب وإذا كنت ترغب في حماية نفسك اثناء اجازة عيد الاضحى تعرف على الروشتة الصحية وأهم نصائح وقاية القلب.

اعتاد المصريون على تناول الفتة واللحوم الحمراء في ايام عيد الاضحى، يحذر الدكتور محمد علي من الإفراط في تناول الفتة حيث انها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وهنا تكمن الخطورة.

تناول الفتة واللحوم الحمراء

يعرضك تناول كمية كبيرة من الفتة صباحا ومساءا إلى ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولذلك ينصح بتناولها كمية قليلة من الفتة مرة واحدة في اليوم في وجبة الافطار او الغداء.

محاولة الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء المشبعة بالدهون وعدم الإكثار من تناول اللحوم وخاصة اللحم الكندوز فهي مشبعة بالدهون.

تنا ل قطعة او قطعتين من اللحوم يوميا كحد اقصى مع محاولة نزع الدسم مع اللحوم حتى لا تتسبب لك في اى مشاكل صحية.

تناول لحوم البتلو او الضأن بعد انتزاع الدسم منها مع نزع الدسم من حساء اللحم قبل تناوله ويمكن اضافة اليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

الاكثر قراءة الان   بعد ارتفاع أسعار اللحوم .. كيف تكون انسان نباتيا في اسبوع

تناول الفتة واللحوم الحمراء

أما عن طريقة اعداد اللحوم، يفضل إعدادها بطريقة صحية مسلوقة او مشوية او على البخار وذلك من اجل التخلص من الدسم خلال الطهي، ابتعد تماما عن تناول اللحوم المقلية والمحمرة.

تناول عشاء خفيف ولا يفضل تناول الفتة واللحوم في وجبة العشاء.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!