احمي نفسك من الاصابة بمشاكل المعدة والقولون بتناول الفراولة يوميا

يعشق الكثيرون تناول الفراولة فهي من الفاكهة المحببة الى الكبار والصغار، كما يمكن ان يتناول الرياضيين عصير الفراولة الطبيعي بعد الانتهاء من التمارين الرياضية فهي منخفضة السعرات الحرارية ولا يتسبب تناولها إلى زيادة في الوزن، والمدهش انها تناوله مفيد لصحة الأمعاء، تابع معنا لمعرفة المزيد.

اكد مجموعة من الباحثون الأمريكيون على ضرورة تناولها بشكل يومي، باعتبار أنها مفيدة لكثير من الأشخاص الذين يعانون من امراض المعدة والجهاز الهضمي، كما انها مفيدة جدا في حال التهاب الامعاء، خلال السطور القادمة سنقدم اليكم اهمية تناولها يوميا.

الفراولة

فوائد تناول الفراولة يوميا

نشر الموقع البريطاني الشهير ديلي ميل تقرير عن فوائد الفراولة لصحة الإنسان، واليكم اهم هذه الفوائد وهي كالآتي؛

• تساعد على إنقاص الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية.
• الفراولة غنية بالفيتامينات المفيدة للكبار والصغار.
• الفراولة تحمي الإنسان من التهابات المعدة المؤلمة.
• تحارب التهابات القولون.

قام مجموعة من الباحثين الأمريكيين بدراسة تأثير تناول حفنة يومية من هذه الفاكهة على مرضى التهاب القولون التقرحي وذلك بعد ان تبين ان هذا المرض يعاني منه عدد كبير من سكان المملكة المتحدة حيث بلغ عددهم حوالي 300 ألف شخص.

الفراولة

أشار هؤلاء الباحثون أن التغذية الخاطئة تتسبب في التهاب الأمعاء والقولون، حيث تحتوي كثير من الأطعمة الغير صحية على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات وهذا ما يؤدي الى ظهور هذه الأمراض، وتعتبر هذه الأمراض أحد الأمراض المزمنة التي تسبب إهمال علاجها إلى الإصابة بكثير من المشاكل الخطيرة ومن أهمها حدوث التهابات شديدة في القناة الهضمية.

إذا كنت ترغب في التخلص من هذه الأمراض، ينصح بتناول كمية صغيرة يوميا من الفراولة فهي تعمل على القضاء تماما على مشاكل التهابات الأمعاء والقولون، وتعتبر هذه الطريقة امنة وليس لها اى اضرار على الصحة بل أن الفراولة مفيدة جدا لصحة الجسم.

الاكثر قراءة الان   عادات صحية تساعدك على حرق الدهون بدون رجيم

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!