أشهر 7 مناطق سياحية في قارة افريقيا

قارة افريقيا من اجمل قارات العالم حيث انها تحتوي على الكثير من المناطق السياحية وبالاضافة الى ذلك السفر إليها لا يكلف الكثير من الأموال على عكس قارات أمريكا وأوروبا، ومن خلال هذا المقال سنوضح اليكم اهم الاماكن السياحية التي تتميز بها قارة إفريقيا عن غيرها من قارات العالم الأخرى، تابع معنا للتعرف على المزيد.

اهم و اشهر المناطق السياحية في قارة أفريقيا

اولا : الأهرامات وأبو الهول في مصر

الأهرامات وأبو الهول في مصر
الأهرامات وأبو الهول في مصر

من اكثر المعالم السياحية التي يرغب السياح في زيارتها بمصر الاهرامات وابو الهول، يقصد السياح مصر من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة الهرم الأكبر باعتباره أحد عجائب الدنيا السبع الموجودة حتى يومنا هنا، كما يقصد ملايين السياح مصر لمشاهدة اروع المنحوتات في العالم وهو تمثال أبو الهول الشهير.

ثانيا : جبال فيرونغا

جبال فيرونغا
جبال فيرونغا

جبال فيرونغا من اجمل الجبال في العالم وهي تغطي مساحة كبيرة تبلغ 46 ميل، ويعيش في هذه الجبال عدد كبير من الغوريلا الجبلية والغريب أن عددها يتجاوز 700 غوريلا جبلية، ويستمتع السياح كثيرا بالذهاب إلى هذه الجبال للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة.

ثالثا : جبل كليمنجارو في تنزانيا

يعتبر جبل كليمنجارو من أكبر الجبال في قارة أفريقيا ولذلك يقصدها عدد كبير من السائحين الراغبين في تسلق هذه الجبال الشاهقة، وبالرغم من أن تسلق هذا الجبل عملية صعبة ومرهقة حيث يحتاج السياح الى حوالى 6 ايام من اجل بلوغ قمته وبالرغم من ذلك مازال بعض السياح يحرصون على تسلقه والاستمتاع بتجربة المغامرة، ويستمتع البعض الاخر بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة الحيوانات الموجودة في الغابات هناك.

رابعا : محمية ماساي مارا في كينيا

محمية ماساي مارا في كينيا
محمية ماساي مارا في كينيا

يقصد كثير من السياح دولة كينيا من أجل الاستمتاع بزيارة محمية ماساي مارا الطبيعية ولذلك تعتبر أكثر المناطق السياحية في دولة كينيا، والمميز ان هذه المحمية تحتوي على عدد كبير من الحيوانات والطيور النادرة وهذا ما يجعلها أكثر المحميات الطبيعية في العالم زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.

الاكثر قراءة الان   أهم البلدان العربية التي يزورها السياح طوال أيام العام

خامسا : زنجبار في المحيط الهادي

منطقة زنجبار من اجمل بقاع الارض كما انها من اكثر المناطق السياحية في قارة افريقيا حيث ان السياح يقصدونها من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بسحر شواطئها الخلابة كما أنها تضم مجموعة من الجزر الساحرة التي يعجب بها السياح لمناظرها الطبيعية المذهلة، كما أن هذه المنطقة تحتوي على مجموعة من المساجد التاريخية القديمة كما تضم قصور الملوك والسلاطين القدامى.

سادسا : شلالات فيكتوريا في جنوب افريقيا

شلالات فيكتوريا في جنوب افريقيا
شلالات فيكتوريا في جنوب افريقيا

هل تعلم ان هذه الشلالات تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع، كما تعتبر هذه الشلالات من أكبر شلالات العالم وينصح بعدم زيارة هذه الشلالات في موسم الشتاء حيث ان تساقط الامطار باستمرار يجعلك غير قادرا على الاستمتاع بمشاهدة سقوط الشلالات.

سابعا : مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا

مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا
مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا

تعتبر هذه المدينة من أشهر مدن جنوب أفريقيا، وترجع شهرتها الى أنها المدينة التي سجن فيها الرئيس نيلسون مانديلا لمدة 27 عاما، وتحتوي هذه المدينة على مجموعة رائعة من الحيوانات ويعشق السياح مشاهدة المناظر الطبيعية والاستمتاع بالحياة البرية.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!