تعرف على أبرز طرق تنحيف البطن والارداف في 7 ايام فقط

عادة ما تتراكم الدهون في مناطق بعينها في جسم الإنسان، وغالبا ما تظهر هذه الدهون بوضوح لدي السيدات والرجال في منطقتي البطن والأرداف، وأهم أسباب ظهور هذه الدهون هي الأسباب الوراثية حيث ان السمنة مرض وراثي في العائلة يتوارثه الأجيال هذا الى جانب العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها الكثيرون، ولهذا يلجأ البعض إلى البحث عن اسهل طرق تنحيف هذه المناطق حتى يبدو الجسم رشيقا وجذابا، تابع معنا المقال لمعرفة أبرز هذه الطرق.

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

إنّ تراكم الدهون في منتصف الجسم يرجع إلى العوامل الوراثية في المقام الأول، إلى جانب تراكمات على مر العديد من السنوات التي يمارس فيها الشخص أنماطاً من التغذية والسلوكيات الصحية تحمل العديد من الأضرار للجسم.

تنحيف البطن
تنحيف البطن

يجب أن تتحلي بالصبر حتى تتخلص من الدهون التي اكتسبتها على مدار سنوات طويلة حيث ان خسارة الوزن والكيلوجرامات الزائدة ليس بالأمر السهل ولكنه أمر صعب ومرهق، ومن أهم أسباب انتشار السمنة بشكل كبير في السنوات الاخيرة اعتماد كثير من الاشخاص على التكنولوجيا وهذه ما جعلهم يميلون الى الكسل والجلوس لفترة طويلة دون أن يبرحوا مكانهم.

طرق تنحيف البطن والارداف

يعتقد البعض أن هذه المناطق ربما ستزول نهائيا نتيجة اتباع بعض أنواع الرجيم فهي غالبا ما تعمل على انقاص الوزن وتخسيس الجسم دون أن التخلص من الدهون المختزنة في منطقة البطن والأرداف، ولذلك يكون اتباع الحميات الغذائية ليس هو الحل الأمثل للتخلص من دهون البطن.

اولا : تناول المشروبات الحارقة للدهون

ينصح بعدم اتباع الحميات الغذائية القاسية إلا بعد استشارة الطبيب، هذا الى جانب معرفة أنواع الحميات الغذائية التي تتناسب مع حالتك الصحية ووزنك وعمرك، كما يفضل تناول المشروبات الساخنة الحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والكمون والليمون فهذا النوع من المشروبات يعمل على اذابة شحوم الجسم دون تعب.

الاكثر قراءة الان   تعرف على فوائد البطاطس المسلوقة في انقاص الوزن

ثانيا : ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة من أهم طرق انقاص الوزن ويرجع أهميتها في حرق السعرات الحرارية، ويفضل ممارسة التمارين الرياضية أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا فهذه العادة السحرية لها مفعول سحري في التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم نتيجة اتباع العادات الغذائية الغير صحية فهذه العادات أهم أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن.

دهون البطن و الارداف
دهون البطن و الارداف

تعمل الرياضة على تقوية العضلات وزيادة حجمها وفي الوقت ذاته تقليل حجم الدهون المختزنة داخل الجسم، وهناك الكثير من التمارين الرياضية التي تعمل على خسارة الوزن في وقت قصير مثل المشي او الجري او السباحة أو صعود الدرج وهبوطه لمدة 10 دقائق تقريبا، ممارسة التمارين الرياضية تؤدي الى حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أمن وسريع.

ثالثا : تجنب العادات الغذائية الخاطئة

ينصح باتباع الحميات الغذائية الصحية مع الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير صحية مثل تناول اللحوم الحمراء كما ان الاطعمة السريعة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، تخل عن جميع هذه العادات الغذائية الخاطئة إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك عليك تناول الأطعمة الصحية و شرب 2 لتر من الماء يوميا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!