معلومات صادمة عن استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية

يكثر استخدام الأسلحة في كثير من دول العالم، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية إحدى بلاد العالم التي تنتشر بها الأسلحة بشكل كبير وبالرغم من الجهود التي تبذلها قوات الشرطة إلا أنها غير قادرة على الحد من إستخدام الاسلحة، ومن خلال هذا المقال سنوضح إليكم حقائق عن استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية
استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية

معلومات صادمة عن استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية

اولا : الأطفال والأسلحة

ربما تندهش عند الاطلاع على هذه الإحصائية الغريبة والتي تؤكد أن هناك عدد كبير من الأطفال الذين يطلقون النار في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشير الإحصائية إلى قيام طفل واحد باستخدام الأسلحة اسبوعيا، ولا يعلم الأطفال خطورة الأسلحة التي يستخدمونها ولذلك تسببت الأسلحة في مقتل 19 طفل وإصابة 25 آخرين، وأشارت الدراسات التي أجراها الباحثون في عام 2015 أن 756 طفل ماتوا نتيجة استخدام الأسلحة بشكل خاطئ، وهؤلاء الأطفال تقل أعمارهم عن 18 عاما.

ثانيا : وفاة 1.4 مليون شخص نتيجة استخدام الأسلحة

هل تعلم أن عدد الوفيات في أمريكا وصل إلى حوالي 1.4 مليون مواطن أمريكي وذلك بين عامي 1968 و2011 الماضي، وربما تندهش عندما تعلم أن هذا العدد يفوق عدد القتلى الأمريكيين في الحروب والذي بلغ عددهم حوالي 1.2 مليون شخص، وهذا يؤكد خطورة استخدام الأسلحة على الإنسان.

استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية
استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية

ثالثا : الشرطة تعلن عن نسبة 2 % فقط من حوادث القتل.

هل تعلم أن الشرطة لا تعلن إلا عن نسبة قليلة للغاية من جرائم وهذه النسبة لا تتعدي 2 % وهذا يعني أنه يتم التكتم على النسبة الأكبر من جرائم القتل في أمريكا نتيجة استخدام الاسلحة، كما يذكر أن هذا النوع من الحوادث تحدث في المقاهي أو المطاعم أو حتى مواقف السيارات.

رابعا : العنف المنزلي

الاكثر قراءة الان   السر الحقيقى وراء التابوت الأسود الذى ظهر بالاسكندرية

كثيرا ما يتعرض الزوجات والأطفال إلى العنف المنزلي من قبل الآباء، وهذا النوع من العنف موجود في جميع أنحاء العالم، ويتطور هذا العنف إلى أن يصل أن العنف المنزلي بالأسلحة وهذا النوع من العنف لا نجده إلا في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وكثيرا ما تنتهي هذه المشاجرات العائلية بقتل أحد الأطراف.

خامسا : أكثر مدن ولاية تكساس الأمريكية هدوءا

هل تعلم أن مدينة أوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أكثر مدن ولاية تكساس الأمريكية هدوءا، والسبب في ذلك أنها لم تشهد أحدي جرائم القتل من قبل بالرغم من أن يسكنها حوالي 400 ألف نسمة، ولذلك يفضل البعض الانتقال إلى هذه المدينة بعيدا عن العنف والقتل.

سادسا : قتل أعداد كبيرة من أصحاب البشرة السوداء

بالرغم من انتهاء عصر العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنك يمكنك ملاحظة وجود العنصرية بكل وضوح، هل تعلم أن السود الذين يسكنون أمريكا تبلغ نسبتهم حوالي 12.6% من إجمالي عدد سكان أمريكا وبالرغم من هذه النسبة القليلة إلا أن الكثير منهم يموتون في جرائم القتل والعنف نتيجة استخدام الأسلحة في أمريكا، ونصف عدد الموتي كل عام جراء استخدام الأسلحة في أمريكا من أصحاب البشرة السمراء.

استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية
استخدام الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية

سابعا : إطلاق النار داخل المدارس

وتعتبر دولة أمريكا الدولة الوحيدة التي شهدت إطلاق النار داخل المدارس، ويؤدي إطلاق النار داخل المدارس إلى قتل الطلاب وإصابة آخرين، وفي عام 2015 الماضي أشارت الاحصائيات إلى وقوع حوالي 64 عملية إطلاق النار واستخدام الأسلحة داخل المدارس.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!