لماذا نشعر أن الطائرات فائقة السرعة تتحرك ببطء شديد في السماء

عادة ما نشاهد الطائرات في السماء، والغريب أننا نشاهد الطائرات تسير ببطء شديد بالرغم من معرفتنا أن الطائرات تسير بسرعة فائقة باعتبارها من أسرع وسائل المواصلات التي يستقلها الإنسان، كما يشعر ركاب الطائرات أن الطائرة تسير بسرعة كبيرة وبالرغم من ذلك يشاهدون الأرض تتحرك ببطء شديد تحتهم فما هو السر في ذلك؟ وإذا كنت ترغب في معرفة ذلك تابعنا حتى نهاية المقال.

الطائرات تسير ببطء شديد في السماء

    الطائرات تسير ببطء شديد في السماء


الطائرات تتحرك ببطء شديد في السماء فما السبب؟ 

تتحرك الطائرات في الهواء بسرعة فائقة وهذا ما يجعلها تقطع مسافات طويلة خلال ساعات طويلة، وأشار خبراء الطيران إلى سرعة الطائرات بالنسبة إلى سرعة الصوت، وتبلغ سرعة الطائرة حوالي 75 % من سرعة الصوت، وهذا يعني أن الطائرات تقطع مسافة قدرها 900 كيلو متر في الساعة الواحدة، وهذه السرعة الفائقة لا يمكن مقارنتها بسرعة السيارات على الأرض.

الطائرات تسير ببطء شديد في السماء
الطائرات تسير ببطء شديد في السماء

ونستنتج من ذلك أن الإنسان يحكم على سرعة الأشياء عن طريق عامل الزمن، وهذا يعني الوقت الذي تستغرقه هذه الأشياء في مجال رؤيتنا، وعندما نشاهد طائرة تطير في السماء تستغرق وقتا طويلا من أجل عبور مجال رؤيتنا وهذا ما يجعلنا نشعر بأن سرعته بطيئة، كما يشعر الإنسان أن الأشياء تتحرك ببطء شديد إذا كانت هذه الأشياء قريبة منا وسرعتها بطيئة.

الاكثر قراءة الان   أفلام سينمائية لم تحصل على استحسان كثير من المشاهدين

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!