تعرف على أشهر الأعمال الشهيرة التي كرهها أصحابها بالرغم من نجاحها

يبحث الكثيرون عن الشهرة التي غالبا ما يحصل عليها الإنسان بعد مشاركاته في أبرز الأدوار في عالم السينما أو كتابة الروايات والقصص الأدبية، وبالرغم من أن الشهرة حلم لدي الكثيرون إلا أن هناك الكثيرون الذين يكرهون الشهرة ويكرهون السبب الذي أوصلهم إلى هذه الشهرة، تابع معنا لتتعرف على أهم الأعمال التي كرهها أصحابها لانها كانت سببا في شهرتهم.

اهم 5 مشاهير كرهوا أعمالهم

اولا : الشاعرة إميلي ديكنسون

الشاعرة إميلي ديكنسون
الشاعرة إميلي ديكنسون

ولدت الشاعرة إميلي في عام 1830، وخلال حياتها تمكنت من تأليف عدد كبير من القصائد وصل عددها إلى 1800 قصيدة ولكنها واجهت الكثير من المشاكل لنشر هذه القصائد حتى وافقت عشيقة أخيها السرية على نشر هذه القصائد.

ولكن توقف هذا العمل قبل أن يتم نشر أى قصيدة والسبب في ذلك حدوث مشكلة بين أخيها وعشيقته، وسبب عدم نشر هذه القصائد إحباط كبير لاميلي، وقبل موتها أوصت أختها بتمزيق كافة هذه الأعمال، وبالرغم من ذلك نشرت بعض هذه القصائد ومازالت هذه الأعمال موجودة وباقية حتى وقتنا الحالى.

ثانيا : المؤلف فلاديمير نابوكوف

المؤلف فلاديمير نابوكوف
المؤلف فلاديمير نابوكوف

فلاديمير نابوكوف من أشهر المؤلفين في المجتمع الغربي، حيث أنه حصل على شهرة واسعة جراء نشر أحدي الروايات التي تتحدث عن التحرش للأطفال، ولذلك لم يحصل هذا المؤلف على شهرة واسعة في المجتمع الشرقي لرفضه هذا النوع من الروايات في ذلك الوقت.

والغريب أن هذه الرواية احتوت على الكثير من الأحداث والتفاصيل التي لا تصدر عن خيال مؤلف منحرف ولذلك سبب له سرد هذه التفاصيل الشعور بخيبة الأمل، كما يذكر أن كتاباتها استغرقت ما يزيد عن خمسة سنوات، كما أنه زعم على حرقها بعد قضاء هذه الفترة الطويلة في كتاباتها، وقرر حرقها إلا أن زوجته منعته من القيام بذلك، وحققت هذه الرواية نجاح كبير بعد نشرها.

الاكثر قراءة الان   تعرف على سبب الشعور بالراحة الشديدة عند لحس الجروح والحروق؟

ثالثا : الروائية هاربر لي

الروائية هاربر لي
الروائية هاربر لي

هاربر لي أحدي الكتاب المشاهير، ويذكر أن روايتها To Kill A Mockingbird حققت نجاحا كبيرا حيث أنها باعت حوالي 1960 مليون نسخة، وبالرغم من ذلك إلا أنها كرهت هذه الرواية بالرغم من الشهرة الكبيرة التي حققتها من ورائها.

والسبب في ذلك هو مديرها في العمل، كثيرا ما كان يسبب لها الإزعاج الشديد عند رغبتها في تعديل أحد الأحداث بها، وهذا ما جعلها تكره هذا الرواية كما أنها وصلت إلى مرحلة كره الرواية بشدة ولهذا قررت التخلص من هذه مسودات الرواية ورميها عبر النافذة، وسارع العاملون بجمع هذه الأوراق لها واكملتها على مضض، ونجحت هذه الرواية نجاح كبير وحققت مبيعات خيالية.

رابعا : وودي آلين

وودي آلين
وودي آلين

يذكر أن الكثير من أفلام وودي آلين حققت نجاحا كبيرا، فهو واحدا من أشهر مخرجي العالم، وفيلم Manhattan أحد الأفلام التي كرهها بشكل شديد بالرغم من أنها حققت مبيعات خيالية، شعر وودي بأن هذا الفيلم لا يستحق عرضه على الجماهير ولذلك أعلن للشركات المسؤولة عن رغبته في إيقاف عرض هذا الفيلم، وعرض عليهم إخراج فيلم مجاني لهم في نظير تنفيذ طلبه وبالرغم من ذلك لم توافق هذه الشركات عن تنفيذ طلبه، وهذا ما جعله يكره هذا الفيلم، وهذا الفيلم حقق نجاح كبير كما أنه يعد من أشهر أفلام وودي آلين.

خامسا : الكاتب البريطاني آرثر كونان دويل

الكاتب البريطاني آرثر كونان دويل
الكاتب البريطاني آرثر كونان دويل

آرثر كونان دويل من أشهر الكتاب البريطانيون، ومن أشهر مؤلفاته المحقق الشهير شارلوك هولمز، حيث حصلت هذه الكتابات على نجاح وشهرة واسعة، ويذكر أن هذه الرواية نشرت للمرة الأولي في عام 1893 الماضي، وبالرغم من نجاح هذه الشخصية وأعجاب الكثيرون بهذه الشخصية الخيالية إلا أنه آرثر كونان كره هذه الشخصية لأنها ابعدته عن حلمه بأن يصبح واحدا من أشهر الكتاب التاريخيين في العالم.

الاكثر قراءة الان   تعرف على اسباب وجود شرطة الخيالة في الدول المتقدمة حتى الآن

وتمكن آرثر من كتابة أول الروايات التاريخية والتي عرض خلالها المعركة التي دارت بين الشخصية الخيالية شارلوك هولمز و ألد أعدائه وانتهت هذه الرواية بموت شارلوك هولمز، ولكن رفض كثير من معجبي آرثر هذه النهاية المأساوية، وهذا ما دفعه إلى محاولة إحياء الشخصية الخيالية من جديد.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!