تعرف على أهم الوسائل التي يمكنك من خلالها زيارة دول أوربا بأقل تكلفة

السفر الى دول أوروبا حلم يراود الكثيرين، وبالرغم من ذلك لا يتمكن البعض من تحقيق هذا الحلم كما انه اشبه بالمستحيل والسبب في ذلك التكلفة الكبيرة التي يحتاج إليها كل منا للسفر إلى أوروبا، وحتى تتمكن من تحقيق هذا الحلم بسهولة نقدم اليكم من خلال هذا المقال بعض الأمور التي تساعدك على السفر إلى أوروبا بأقل التكاليف، تابع معنا.

كيف تقوم بتخفيض تكاليف السفر الى اوربا

اولا : اختيار وقت السفر إلى أوروبا

يحلم الجميع بالسفر إلى الدول الاوربية والحصول على أفضل الخدمات وبالرغم من ذلك دفع أسعار منخفضة، إذا كنت ترغب في إنفاق القليل من المال عليك أن تختار الوقت المناسب للسفر، وتبتعد تماما عن السفر في الأعياد والمواسم، في هذا الوقت تزداد تكاليف السفر باعتبارها مواسم السفر ولذلك عليك اختيار الوقت المناسب الذي يقل فيه زيارة السياح الى دول أوروبا للحصول على افضل الخدمات باقل الاسعار.

ثانيا : توفير تكاليف الإقامة في أوروبا

إذا كنت ترغب في توفير الاموال عليك ان تعمل جاهدا على محاولة توفير تكاليف الإقامة في دول أوروبا، وحتى تتمكن من ذلك هذا يستلزم بذل الجهد وذلك من خلال الدخول على احدى المواقع الشهيرة مثل موقع تريفاجو، حيث يتيح لك هذا الموقع معرفة اقل اسعار الغرف في فنادق دول أوروبا.

السفر الى اوروبا
السفر الى اوروبا

كما يمكنك الدخول على موقع Couchsurfing، حيث أنك تتمكن من خلال هذا الموقع التواصل مع أحد السكان المحليين في دول أوروبا لمعرفة امكانية الاقامة لدي احدي هؤلاء السكان وغالبا ما تكون هذه الاقامة مجانية او بتكلفة بسيطة مقارنة بالأموال التي تنفقها خلال إقامتك في أحد الفنادق الأوروبية.

هذا بالإضافة الى حجز سريرك من خلال الدخول على موقع هوستل حيث أنك تتمكن من خلال هذا الموقع حجز مكانك في فندق كبير حيث تضم الغرفة مجموعة من الأسرة وهذا يعني ان هناك بعض النزلاء الذين يشاركونك في الغرفة وايضا في الحمام.

الاكثر قراءة الان   لماذا لا يتجاوز قائد الطائرة ارتفاع 10 كيلو متر في الهواء

ثالثا : اختيار وسائل المواصلات العامة

تعتبر وسائل المواصلات إحدى الأمور المكلفة في الدول الأوروبية ولذلك عليك أن تتجنب التنقل من مكان الى اخر عن طريق التاكسي حيث أن هذه الوسيلة ستكلفك الكثير ولابد أن تحرص على اختيار المواصلات العامة لنقلك من مكان إلى آخر كما يفضل أن تمارس رياضة المشي اذا كانت المكان الذي ترغب في الانتقال إليه قريبا من محل اقامتك.

رابعا : تجنب تناول الطعام داخل المطاعم

يفضل ان تبتعد تماما عن تناول الطعام في المطاعم حيث أن ذلك يكلفك الكثير من الأموال، عليك ان تجهز طعامك بنفسك عن طريق طهي الاطعمة المجمدة او تحصل على المعجنات او الفطائر الجاهزة وهذه النوعية من المأكولات يمكنك الحصول عليها من أي متجر من المتاجر المنتشرة في جميع انحاء اوروبا كما ان اسعارها رخيصة وفي متناول الجميع.

السفر الى اوروبا
السفر الى اوروبا

خامسا : زيارة المعالم السياحية في الأيام المجانية

تخصص الدول الأوروبية يوم في الاسبوع مجانا وذلك لكل المناطق السياحية والمعالم الأثرية، ولذلك يفضل أن تزور هذه المعالم الاثرية في الايام المجانية حيث ان ذلك سيوفر لك انفاق الكثير من الاموال ويمكنك لاحقا أن تنفق الأموال التي قمت بادخارها لزيارة افضل الاماكن الترفيهية في أوروبا.

سادسا : خصم الطلاب

تتيح اغلب الدول الاوربية خصم لجميع الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 26 عاما، حيث أنهم يتمكنون من الحصول على خصم عند زيارة المناطق السياحية والمعالم السياحية في أوربا كما أنهم يحصلون على هذا الخصم في حال شراء كثير من المنتجات، ولذلك يمكنك أن تقوم بتوفير الأموال عند حصولك على هذا الخصم، إذا كان عمرك يقل عن 26 عاما إسأل عن خصم الطلاب اينما ذهبت واستمتع بتوفير الاموال.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!