تعرف على سبب عدم وجود سجناء في هولندا

شهدت السنوات الأخيرة انخفاض عدد السجناء بشكل كبير في هولندا، والغريب في الأمر أن عدد السجون أصبح أكثر بكثير من عدد السجناء، وهذا ما أدي إلى قيام هولندا بإغلاق 19 سجن من السجون المنتشرة داخل هولندا، فما هو سبب قلة عدد المساجين وغلق السجون داخل هولندا، تابعونا لمعرفة السبب.

أسباب انخفاض عدد السجناء في هولندا

هل تعلم أن هولندا تمكنت من التفوق على أكثر الدول المتقدمة في العالم وذلك من خلال اتباعها لأكثر القوانين تقدما في العالم، ويبرز ذلك في طريقة عقابها للمجرمين حيث أن هولندا من الدول المتقدمة التي اعتمدت نظام حديث لمعاقبة المجرمين وهو ارتداء سوار إلكتروني وتتمكن الجهات الرقابية من مراقبة هؤلاء المجرمين وهذا النظام له دور كبير في تأهيل المجرمين وإصلاحهم، وعندما يرفض أحد المجرمين ارتداء هذه الأسوار فإنه يعرض نفسه إلى الذهاب إلى السجن.

تعد دولة هولندا أحدي الدول المتقدمة التي شهدت معدل انخفاض في معدل الجريمة على عكس عدد كبير من الدول التي يزداد بها معدل الجريمة بشكل ملحوظ للغاية، وتعاقب دولة هولندا مروجي المخدرات ومتعاطيها بعقوبات صارمة من أجل التصدي للمخدرات ومحاربتها، وانخفض عدد السجناء بشكل كبير وهذا ما جعل ليس هناك حاجة إلى السجون.

سجون هولندا
سجون هولندا

أهمية ارتداء السوار الإلكتروني في معاقبة المجرمين

تتعقب السلطات المجرمين في هولندا من خلال ارتداء الأسوار الإلكترونية، وبهذا يصبح المجرم حرا طليقا وفي الوقت ذاته يرعي أفراد أسرته ويقدم للمجتمع الخدمات، ومن أهم فوائد هذا التطبيق انه يخلص الدولة من الأعباء المالية الإضافية، وقام هذا التطبيق بتوفير مبلغ مالي ضخم قدرت قيمته بحوالي 50 ألف دولار سنويا والتخلص من النظام القديم في معاقبة المجرمين بإدخالهم إلى السجون لفترة تحددها المحاكم الشرعية.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أكبر الكنوز الدفينة فى العالم والتى تقدر بملايين الدولارات

هولندا تغلق سجونها فما السبب ؟

وادي انخفاض عدد السجناء وانخفاض معدل الجريمة في هولندا إلى إغلاق عدد من السجون في عام 2009 الماضي، هل تعلم أن عدد العاملين بداخل سجناء هولندا يفوق عدد السجناء في هولندا، ويبلغ عدد العاملين داخل السجون حوالي 9900 شخص في حين أن عدد السجناء داخل جميع سجناء هولندا 9700 سجين.

سجون هولندا
سجون هولندا

وحتى تتغلب هولندا على هذا العدد الكبير من العاملين داخل السجون، قامت الجهات المختصة بتقليل عددهم وإلى جانب ذلك حاولت دولة هولندا أن تستغل سجونها الفارغة من خلال إيواء مساجين من دولتي بلجيكا والنرويج، والآن يوجد داخل سجون هولندا حوالي 300 سجين من النرويج و550 سجين من دولة بلجيكا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!