تعرف على التوقيت المثالي للبحث عن وظيفة جديدة

مع حلول كل عام جديد يبدأ الكثيرون فى البحث عن الوظائف باعتبار بداية العام هو الوقت المثالي للحصول على عمل مميز، وهنا نتساءل هل هناك وقت مثالي من أجل الحصول على عمل رائع ومميز، وهذا ما سنوضحه إليكم خلال المقال التالي، تابعونا.

عادة ما يسعي الإنسان بصورة مستمرة للبحث عن العمل الملائم له هذا إلى جانب رغبته فى الحصول على راتب أفضل من أجل الإرتقاء بالمستوى المعيشي، وهناك من يترك عمله من أجل البحث عن فرصة عمل أفضل وهناك من يظل فى عمله حتى يحين له فرصة عمل افضل، هل يلعب التوقيت الزمني عامل هام فى الحصول على فرصة عمل مثالية.

افضل توقيت للبحث عن وظيفة جديدة
افضل توقيت للبحث عن وظيفة جديدة

تعرف على التوقيت المثالي للبحث عن الوظيفة المثالية

وأشار موقع Monster إلى الأيام التى ازداد فيها معدل البحث عن الوظائف وهو يوم الاثنين الرابع من شهر يناير من العام الماضي 2017، وهذا يؤكد أن الأيام الأولي من شهر يناير يزداد بها معدل البحث عن الوظائف باعتباره توقيت مثالي للحصول على الوظيفة الملائمة.

ويعد موقع Indeed من أكبر مواقع الإعلانات عن الوظائف، وأوضحت البيانات الصادرة عن هذا الموقع العالمي وجود فارق كبير باعلانات الوظائف فى شهري ديسمبر ويناير، حيث وصلت نسبة اعلانات الوظائف على الموقع فى شهر ديسمبر حوالي 7.2% وازدادت نسبة الإعلانات فى شهر يناير حتى بلغت نسبتها نحو و9.4%، وهذا يؤكد ازدياد عدد اعلانات الوظائف فى عدد كبير من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا فى شهر يناير باعتباره بداية العام الجديد.

وأوضحت جودي تشافيز رئيس اكبر شركات التوظيف العالمية وهي شركة Randstad Professionals أن شهر ديسمبر ليس وقت ملائم للبحث عن وظيفة جديدة، وفى هذا التوقيت يقيم الموظفون مستوى عملهم فى الشركات والمصانع وهذا ما يجعلهم يلجأون إلى البحث عن الوظائف الجديدة مع بداية العام الجديد فى حالة عدم رضائهم عن وظائفهم الحالية.

الاكثر قراءة الان   تعرف على الجدول اليومي لجميع أفراد العائلة المالكة في بريطانيا
افضل توقيت للبحث عن وظيفة جديدة
افضل توقيت للبحث عن وظيفة جديدة

وعلى الصعيد الآخر يؤكد المدير التنفيذي لشركة Robert Half للتوظيف ويدعي بول ماكدونالد أن أفضل وقت للتقدم بطلبات التوظيف هو شهر ديسمبر ويعد هذا التوقيت المثالي قبل زيادة عدد الموظفين والعروض فى شهر يناير، وتكون الأولوية لطلبات الوظائف المقدمة فى شهر ديسمبر مع الأخذ في الاعتبار الكفاءة فى العمل.

كما أوضح أن عدد الموظفين المتقدمين إلى الشركة فى أشهر الصيف قليل للغاية بداية من شهر يونيو وصولا بشهر أغسطس والسبب فى ذلك أن هذا التوقيت الصيفي وخلال هذا الوقت يحصل عدد كبير من الأشخاص على الإجازة وبذلك لا يتقدمون إلى الوظائف إلا بعد انتهاء فترة الإجازة، مع العلم ازدياد طلبات العمل فى الشتاء والخريف.

ما هو أفضل يوم وساعة للحصول على وظيفة جديدة مثالية

ويؤكد الخبراء أن أفضل أيام الحصول على الوظيفة المثالية هما يومي الإثنين والثلاثاء، كما تقوم بعض الشركات بالإعلان عن حاجتها لموظفي جدد يوم الإثنين أو الثلاثاء وتتنظر الشركة جميع المتقدمين إلى العمل لمعرفة مؤهلات وخبرات جميع المتقدمين حتى يمكن الفصل بين جميع المتقدمين واختيار أصحاب الكفاءة والخبرة، احرص على أن لا تكون الشخص الأول الذى يتقدم إلى هذه الوظيفة مع الأخذ فى الإعتبار عدم التأخر فى التقدم، عليك بإرسال سيرتك الذاتية بعد 24 ساعة كحد أقصي، والآن ما هي افضل الساعات التى يفضل بها إرسال السيرة الذاتية والتقدم للوظيفة، ويفضل التقدم إلى الوظائف فى الفترة الصباحية بداية من الساعة 11 صباحا وحتي الثانية ظهرا


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!