قبل ان تسافر الى دول افريقيا تعرف على اهم هذه الامور الهامة

تعتبر قارة أفريقيا من أكبر قارات العالم كما أن تضم عدد كبير من المناطق السياحية التي يقصدها السياح، وتعتبر بعض هذه المناطق وخاصة الموجودة في جنوب أفريقيا مناطق صعبة وتحتاج إلى أشخاص يمكنهم التغلب على الظروف والمواقف الصعبة التي يتعرضون إليها، ولابد أن تتعرف على مجموعة من الأمور الهامة قبل أن تبادر بزيارة احدى الدول الافريقية.

اهم الامور الواجب عليك معرفتها قبل السفر إلى احدى دول افريقيا

اولا : اختلاف وسائل النقل في أفريقيا

 

وسائل النقل في أفريقيا
وسائل النقل في أفريقيا

 

عليك ان تعلم ان وسائل النقل من مكان إلى آخر تبدو غريبة ومختلفة في بعض دول أفريقيا عن كثير من دول العالم، وذلك باعتبار ان هناك بعض المناطق التي لا تتواجد فيها وسائل المواصلات الرسمية وهنا دعت الحاجة الى استخدام مجموعة من الوسائل المتحركة التى تصلح لنقل الأشخاص من مكان إلى آخر، وتبدو بعض هذه الوسائل غير مناسبة على الإطلاق.

ثانيا : انتشار الخمور

بالرغم من الفقر الذي تعاني منه بعض دول افريقيا الا ان كثير من الأشخاص في دول افريقيا يتناولون الخمور بكثرة، وربما تندهش عندما تري بنفسك انهم يقبلون على تناول الخمور بشكل غير طبيعي حيث يبدو لك أنهم يتناولونها أكثر من الماء، كما تنتشر المتاجر التي تشتري وتبيع الخمور في معظم الدول الأفريقية، ولذلك عليك ان تحترس من هؤلاء وتتجنب التعامل مع مدمني الخمور حتى لا توقع نفسك واسرتك في المشاكل.

ثالثا : تحلى بالصبر

يعاني كثير من السياح في دول افريقيا من عدم النظام والالتزام بالوقت حيث ان اغلب هذه الدول لا تقدر اهمية الوقت مقارنة بالدول الأوربية ولذلك لا تتوقع وصول وسائل المواصلات والقطارات والحافلات في الموعد المحدد لذلك عليك أن تتحلي بالصبر لحين وصولها، كما ان هذه الوسائل لا تغادر مكانها بعد ان تمتلئ بالاشخاص وهذا يعني انها لا تغادر في موعد محدد.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أكثر المناطق السياحية الفرنسية التي يزورها آلاف السياح

رابعا : احترام القوانين

احترام القوانين
احترام القوانين

تخضع الدول الافريقية لعدد من القوانين الصارمة ولذلك يحترم سكان الدول الافريقية هذه القوانين حتى لا يعرضوا انفسهم الى العقوبة حيث انها تكون السجن المشدد، وعليك ان تحترم القوانين ولا تفكر في مخالفتها حتى لا تعرض نفسك الى السجن المشدد، وأهم هذه القوانين التي يجب على السياح احترامها هى القوانين التي تتعلق بإدمان المواد المخدرة وحيازتها وعدم الاقتراب من المناطق العسكرية أو تصويرها.

خامسا : تجنب تناول العصائر

ينصح بعدم تناول العصائر في الدول الافريقية حيث ان اغلب هذه الدول تستخدم الألوان الصناعية والمواد الحافظة في العصائر وهذه المكونات تضر بالصحة ولذلك يفضل عدم تناول العصائر.

سادسا : التعامل مع الشركات السياحية الموثوق منها

قد تتعرض للنصب من قبل بعض السكان المحليين حيث انهم يحصلون منك على المال في نظير توفير لك مكان الاقامة المناسبة وفي نظير ذلك تحصل على خدمات سيئة للغاية ولذلك يفضل ان تتعامل مع الشركات السياحية المضمونة حيث يمكنها ان توفر لك مكان مناسب للاقامة وافضل الخدمات باسعار مناسبة او حجز غرفة في الفنادق الشهيرة.

سابعا : الحذر من الحيوانات الأليفة

الحذر من الحيوانات الأليفة
الحذر من الحيوانات الأليفة

كثير من السياح يقصدون الدول الافريقية لمشاهدة الحياة البرية ومشاهدة المحميات الطبيعية التي تشتهر بها دول إفريقيا حيث تضم هذه المحميات مجموعة من الحيوانات الأفريقية النادرة كما أنها تحتوي على العديد من الحيوانات التي تشكل خطورة على حياة الإنسان مثل الأسود والنمور والضباع وغيرها من الحيوانات الشرسة ولذلك يجب الحذر من هذه الحيوانات وعدم الاقتراب منها حتى لا تعرض نفسك للخطر.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!