تعرفي على فوائد ماسك الشوفان والموز للبشرة الدهنية … جمال وسحر لا يقاوم

البشرة الدهنية كثيرا ما تزعج الفتيات وتسبب لهن الإحراج خاصة اذا كانت يضعن مساحيق التجميل، دائما ما تفسد هذه المساحيق لزيادة افرازات البشرة الدهنية ولهذا تعزف الفتيات أصحاب البشرة الدهنية عن وضع مساحيق التجميل، جربي ماسك الشوفان والموز.

كما أن هؤلاء الفتيات أكثر عرضة لظهور البثور على وجهوهن وينتج عن هذه البثور بقع داكنة اللون تترك علامة ظاهرة على البشرة، اليوم نقدم لكي سيدتي وصفة منزلية بسيطة للغاية من مكونين فقط وصفة مفيدة جدا للبشرة الدهنية كما أنها لا تسبب اى اضرار على البشرة.

ماسك الشوفان والموز

أهم مكونات هذه الوصفة الطبيعية هي الشوفان، اخترنا الشوفان باعتباره من أكثر المواد الطبيعية التي تساهم في امتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، والمكون الثاني هو الموز فهو من الفاكهة التي تعمل على تغذية البشرة بشكل كامل كما تمنحها الترطيب والنعومة.

وصفة الشوفان والموز للبشرة الدهنية

الآن تعرفي على طريقة تحضير وصفة الشوفان والموز للبشرة الدهنية هذه الوصفة تخلصك تماما من إفرازات البشرة الدهنية التي تزداد بشكل واضح في فصل الصيف، كما تعمل هذه الوصفة على اعادة درجة حموضة البشرة من خلال احتوائها على مكون الشوفان واليكم مكونات الوصفة وهي كالآتي؛

المكونات اللازمة لتحضير ماسك البشرة الدهنية

• ثمرة موز واحدة مهروسة.
• 60 جرام من الشوفان.

طريقة تحضير ماسك الشوفان والموز بالخطوات

ماسك الشوفان والموز

قومي بهرس الموزة جيدا باستخدام الشوكة قبل اضافة الشوفان اليها، اضيفي الشوفان إليها مع تقليبها جيدا حتى يمتزج المكونين جيدا مع بعضهم البعض.

افردي هذا القناع على وجهك بكل حرص، يراعي عدم إدخال هذا الماسك الى العين حتى لا تتضرر بالمكونات المستخدمة في الماسك، ويترك هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة فقط، يشطف الوجه بالماء البارد وجففيه برفق.

الاكثر قراءة الان   معلومات تعرفها للمرة الأولى .. أحمي جسمك من السرطان بزيت الريحان

إذا كنت تعاني من احمرار والتهاب البشرة نتيجة ظهور حب الشباب، يمكنك استخدام قشر الموز للقضاء على التهابات حب الشباب نهائيا، مرري قشر الموز على وجهك ويترك هذا القناع لمدة 10 دقائق ويكرر مرة واحدة أسبوعيا.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!