تعرفي على أضرار الإفراط في تناول البيض

يفضل الكثيرون تناول البيض المسلوق او المقلي ضمن وجبة الإفطار اليومية، كما يدخل البيض في إعداد عدد كبير من الاطعمة التي يتناولها البعض في وجبة الافطار ومن اهم هذه الاطعمة هي الكرواسون والباتيه و الكيك والكريم كراميل والارز باللبن، وبهذا يعتبر البيض من اهم الاطعمة التي يتناولها كثير من الأشخاص في وجبة الإفطار.

يقبل الأشخاص على تناول البيض لمذاقه المميز كما انه مفيد جدا للجسم باعتباره إحدى المأكولات الغنية بالبروتين، وبالرغم من فوائده الكثيرة الا ان هناك احدى المواقع الطبية healthy eating التي أشارت الى اضرار تناول البيض يوميا، تعرف على اضرار البيض المسلوق او المقلي.

اضرار وفوائد البيض
اضرار وفوائد البيض

فوائد وأضرار تناول البيض

البيض يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ومن أهم هذه العناصر البروتين والفيتامينات والأحماض الأمينية، كما يساهم البيض في تقوية العظام ومحاربة هشاشة العظام ويخلص الجسم من السموم المختزنة بداخله.

يساعد تناول البيض على القضاء على نزلات البرد والانفلونزا، والبيض له دور كبير في تنشيط خلايا المخ وتعزيز عمل الجهاز المناعي، كما أشارت الدراسات الحديثة على أهمية تناول البيض للتخلص نهائيا من التوتر والقلق واعطاء احساس دائم بالسعادة.

اضرار وفوائد البيض
اضرار وفوائد البيض

هل تساءلت يوما عن خطورة تناول البيض، يؤدي تناول البيض بكثرة إلى ارتفاع نسبة السعرات الحرارية في الجسم وزيادة نسبة الدهون وزيادة الوزن، كما يتسبب تناول البيض الى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ولذلك يوصي الأطباء مرضى القلب والضغط بتقليل تناول البيض حتى لا يضر بالصحة، كما يؤثر تناول البيض على مرضى القولون حيث ان تناوله يسبب لهم الغازات والانتفاخ.

الاكثر قراءة الان   سر جمال بشرتك مع قناع الخميرة جربيها بنفسك

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!