3 وصفات طبيعية للقضاء على تقرحات الفم في المنزل

يصاب البعض بتقرحات صغيرة داخل الفم وغالبا ما تظهر هذه التقرحات عقب الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا، تسبب هذه التقرحات الم شديد في منطقة الفم بالكامل وهذا ما يجعلنا نفقد القدرة على البلع أو المضغ أو تناول الأطعمة الصلبة او الساخنة، نقدم اليكم وصفة بسيطة للتخلص من تقرحات الفم في المنزل.

تقرحات الفم

وصفات هامة لعلاج تقرحات الفم

اولا : وصفة زيت الصبار

زيت الصبار
زيت الصبار

يعتبر زيت الصبار إحدى المواد المسكنة والمهدئة، حيث تبين ان هذا الزيت له قدرة هائلة على تسكين الألم وتهدئة آلام تقرحات الفم، يمكنك ان تقوم بتدليك فمك بالكامل بزيت الصبار او المنطقة المصابة فقط.

يفضل تدليك الفم بالكامل حيث ان هذا النوع من التقرحات كثيرا ما يصاب الإنسان بها عن طريق البكتريا ولذلك يفضل دهن الفم حتى لا تنتقل العدوى إلى الفم مرة اخرى.

ثانيا : وصفة زيت جوز الهند

إذا كنت تعاني من تقرحات الفم يمكن أن تعالجها بسهولة في المنزل دون الذهاب الى الطبيب وذلك من خلال دهن الفم يوميا بزيت جوز الهند، يفضل دهنه ليلا حتى يظل الزيت لفترة طويلة بالفم، وهذا الزيت يعمل على علاج الالتهابات والتقرحات.

ثالثا : وصفة عسل النحل

عسل النحل

عسل النحل من أهم العلاجات الطبيعية للتخلص تماما من تقرحات الفم، حيث ان يقضي على البكتريا الضارة التي تتسبب في ظهور هذه التقرحات، يضاف عسل النحل على الأماكن التي تحتوي على التقرحات والالتهابات كما أنه يوصف للتخلص من مشكلة جفاف الفم عن طريق تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل يوميا على الريق.

الاكثر قراءة الان   هل كثرة تناول العقاقير المسكنة يؤدي إلى إدمانها؟

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!