أهم 10 اكتشافات علمية عرفتها البشرية على مدار السنوات الماضية

تتطور البشرية بشكل سريع ومذهل، ويوميا تظهر الكثير من الإكتشافات العلمية الحديثة التى تبهرنا، ومن أهم الإكتشافات التى يهتم بها الكثيرون هى علم الفضاء الواسع واكتشاف المزيد من الكواكب هذا إلى جانب الإكتشافات المذهلة التى تؤكد أن البعض منها يمكن للإنسان العيش على سطحها، والآن سنوضح إليكم أهم الإكتشافات العلمية الحديثة التى ظهرت خلال العقد الماضي، تابعونا.

أولا : الحياة على سطح كوكب المريخ

كوكب المريخ
كوكب المريخ

تمكن رواد الفضاء أثناء رحلتهم إلى كوكب المريخ فى عام 2015 من اكتشاف وجود ماء على سطح كوكب المريخ وهذا يؤكد إمكانية العيش على سطح كوكب المريخ، وأن لم يتمكن الإنسان من العيش على سطح كوكب المريخ فمن الممكن ان يستغل رواد الفضاء الماء الموجود على سطح المريخ أثناء رحلاتهم إلى الكوكب، ويعد هذا الاكتشاف العلمي من أهم الإكتشافات التى أعلنت عنها وكالة ناسا فى عام 2015.

ثانيا : رقاقات كمبيوتر غاية فى الذكاء

تمكن العلماء من اكتشاف رقاقات كمبيوتر مدهشة، حيث أنها تتمكن من محاكاة العقل البشري بكل سهولة وذلك وفقا لتصريحات شركة آي بي إم فى عام 2014، ويمكن لهذه الرقاقات تنفيذ كافة الأوامر المطلوبة منها ولكن بعد برمجتها بشكل دقيق، وبهذا ستكون على استعداد تام لتنفيذ كافة المهام المطلوبة منها، اكتشاف مذهل.

ثالثا : ترابيست

يطلق هذا الاسم على النجوم ولكنها ليست كأى نجوم، فهى مجموعة النجوم المتواجدة خارج المجموعة الشمسية، كما يبعد هذا النظام ترابيست عن المجموعة الشمسية بحوالي 39 سنة ضوئية، ومن أهم الإكتشافات العلمية التى حققتها البشرية فى العام الماضي ظهور نظام ترابيست جديد وهذا النظام يضم سبعة كواكب أرضية وهذا إنجاز مذهل.

رابعا : الخلايا الجذعية وإعادة برمجتها من جديد

عرف الإنسان الخلايا الجذعية للمرة الأولى من خلال اكتشافها فى عام 1981، ومع مرور الوقت حاول العلماء إدخال جينات محددة إلى جسم الإنسان حتى تمكن العالم شينيا ياماناكا من ادخال أربعة جينات فى خلية جذعية واحدة وذلك فى عام 2006، وكانت المفاجأة بتحول هذه الخلايا الجذعية إلى خلايا عادية بعد مضي ثلاثة أسابيع، والخلايا العادية كملايين الخلايا فى أجسامنا.

الاكثر قراءة الان   احذر هذه الطيور فهي شديدة الخطورة

خامسا : المادة المظلمة

المادة المظلمة
المادة المظلمة

جميع المواد الموجودة على سطح الأرض تقوم بامتصاص الضوء الساقط عليها وانبعاثه مرة أخرى، هل تعلم بوجود فى الطبيعة مادة لا تقوم بهذا وهى المادة المظلمة وأطلق عليها هذا الاسم لانها لا تقوم بامتصاص الضوء كما أنها لا تقوم بانبعاثه كما يطلق عليها اسم المادة المعتمة.

سادسا : موجات الجاذبية

اكتشفت موجات الجاذبية فى عام 2016 الماضي وذلك عن طريف إستخدام جهاز ليزر ليجو، وبعد هذا الاكتشاف العلمي المذهل تحقق العلماء من صحة نظرية النسبية للعالم العظيم أينشتاين.

سابعا : الثقب الأسود

ظهر الثقب الأسود فى الفضاء بعد حدوث انفجار هائل فى الفضاء وذلك بعد مرور حوالى 1.6 مليار سنة، وهذا الثقب يبعد عن الأرض بمسافة كبيرة تصل إلى حوالي 40 سنة ضوئية.

ثامنا : استخدامات أخرى للصواريخ

اعتاد العلماء على استخدام الصواريخ من أجل مهمات خاصة فى الفضاء لرصد بعض النجوم أو الكواكب وغيرها من الأمور، والمذهل إعادة استخدام الصواريخ بدلا من التخلص منها، وتمكن من هذا الاكتشاف إحدى الشركات التابعة للملياردير الشهير إيلون ماسك، حيث تمكن العلماء من تزويد الصواريخ بالوقود لإعادة إستخدامها مرة أخرى بدلا من التخلص منها.

تاسعا : الروبوتات

الربوتات
الروبوتاتعلمية

عندما تشاهد افلام الخيال العلمي يتضح لك كيف تغزو الروبوتات العالم، وتمكن العلماء من جعل الروبوتات تنفذ التعليمات بكل دقة فهى قادرة على تنفيذ أوامر البشر هذا إلى جانب فعالية الروبوتات فى الانقاذ ومهام البحث، هل تعلم أن العلماء تمكنوا من زرع الربوتات الصغيرة بداخل الجسم حتى تتمكن من محاربة الأمراض.

عاشرا : التحكم فى الذاكرة

ومن أعظم الإكتشافات العلمية الحديثة قدرة العلماء على التلاعب بذاكرة البشر هل تعلم أن هذا الاكتشاف من شأنه التخفيف على البشر، ومن خلال هذا الاكتشاف سيتمكن الإنسان من محو المشاعر السيئة وإخفاء مشاعر الحزن والأسى عند فقدان غالي على القلب.

الاكثر قراءة الان   أكثر 10 غرائب عن عقوبة الإعدام في أمريكا لم تعرفها من قبل

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!