معلومات تعرفها لأول مرة عن تفجيرات هيروشيما وناجازاكي

قامت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية بضرب مدينتي هيروشيما وناجازاكي بالقنابل الذرية وأدت هذه التفجيرات النووية إلى حدوث الكثير من الخسائر البشرية والمادية، وبعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية وبعد مرور كل هذه السنوات مازالت المدينتين اليابانيتين تعاني بشدة من تأثير هذه التفجيرات النووية الخطيرة، ومن خلال هذا المقال سنعرض إليكم بعض المعلومات التى تعرفها لأول مرة عن الناجون اليابانيون من الهجوم النووي المباشر، تابعونا.

معلومات تعرفها لأول مرة عن تفجيرات هيروشيما وناجازاكي

• تعرض الناجون من التفجيرات النووية بمدينتي هيروشيما وناجازاكي إلى التفجيرات النووية الخطيرة إلى تأثير الإشعاعات النووية ولذلك يسعي العلماء ورائهم من أجل معرفة مدى تأثير الإشعاعات النووية على أجسامهم.

• أدت التفجيرات النووية إلى إحداث الكثير من الأضرار على البشر والأرض وغيرها، هل تعلم أن زهرة الدفلي هى أول الأزهار التى تزدهر على أرض مدينة هيروشيما بعد التفجيرات النووية، ولذلك تعد هذه الزهرة رمز لمدينة هيروشيما.

زهرة الدفلي
زهرة الدفلي

• وأوضحت الدراسات التى قام بها العلماء أن الناجون من التفجيرات النووية تلقوا كمية متوسطة من الإشعاعات النووية والتى بلغ قدرها نحو 210 ملي سيفرت من الإشعاعات النووية.
• وصل عدد سكان مدينة ناجازاكي فى وقتنا الحالي حوالي 500 الف نسمة، هل تعلم كم كان عدد سكان هذه المدينة عندما ضربتها الولايات المتحدة الأمريكية بالاشعاعات النووية وصل عددهم إلى 260 ألف نسمة.

• يتفاءل سكان اليابان بزهرة الجنكة هل تعلم السبب فى ذلك ؟ حيث يعتبرها رمز للأمل ويذكر أن شجرة الجنكة تعرضت إلى الإشعاعات النووية وهذا ما أدى إلى حدوث خسائر كبيرة بها، ومن الغريب أن هذه الشجرة عادت للنمو من جديد من خلال نمو براعم جديدة لها.

الاكثر قراءة الان   الشركات العالمية تعلن عن منتجات وهمية في أبريل 2018
شجرة الجنكة
شجرة الجنكة

• تعرضت سكان مدينة هيروشيما إلى انفجار نووي مباشر، وفر الناجون من الإنفجار إلى مدينة ناجازاكي وحينها تعرضوا إلى الإشعاعات النووية مرة أخري وبذلك أصبحوا ناجون من الإشعاعات النووية مرتين.

• وقام الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما بزيارة مدينة هيروشيما فى عام 2016 وبذلك هو أول رئيس أمريكي يزور المدينة اليابانية بعد واقعة الانفجارات النووية، وخلال هذه الزيارة وضع إكليل من الزهور على ضحايا الانفجار النووي المباشر لمدينة هيروشيما.

• تحول موقع القنبلة النووية فى ناجازاكي إلى حديقة ناجازاكي للسلام وذلك فى عام 1955.

• يحتفل شعب اليابان بيوم الانفجار النووي فى السادس من أغسطس من كل عام فى حديقة هيروشيما التذكارية للسلام ويقف جميع الحاضرين دقيقة حداد على أرواح الضحايا.

حديقة هيروشيما التذكارية للسلام
حديقة هيروشيما التذكارية للسلام

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!