تعرف على الوسائل التي تستخدمها الحكومة الأمريكية لمراقبة مواطنيها

تعددت الأقاويل التي تشير إلى قيام الأمن القومي الأمريكي NSA بمراقبة المواطنين الأمريكين وظل هذا الأمر غير مؤكد للجميع حتي تأكد المواطنين من قيام الحكومة الأمريكية بالتجسس على المواطنين عن طريق بعض الوسائل وذلك بعد أن قام إدوارد سنودن بتسريب بعض الوثائق التي تؤكد مراقبة الحكومة الأمريكية للمواطنين في عام 2013 ومنذ ذلك الحين تأكد مواطني امريكا من التجسس عليهم، ومن خلال هذا المقال سنكشف لكم أهم الطرق التي تتجسس من خلالها الحكومة الأمريكية على مواطنيها.

الحكومة الأمريكية تتجسس على مواطنيها

أولا : كاميرا الحاسب الآلي

كاميرا الحاسب الآلي
كاميرا الحاسب الآلي

وأكدت الوثائق المسربة قيام أجهزة الأمن الأمريكي بمراقبة المواطنين في منازلهم عن طريق الكاميرا المثبتة بأجهزة الحاسب الآلي، وتتمكن الحكومة الأمريكية من خلال هذه الكاميرات معرفة ما يدور بداخل منازل جميع المواطنين بأمريكا.

ثانيا : الدخول على شبكة الإنترنت

تقوم الحكومة الأمريكية بالتجسس على المواطنين الأمريكيين من خلال تصفحهم لشبكة الإنترنت، وتتمكن الجهات المعنية بالمراقبة والتجسس من معرفة كافة المواقع الإلكترونية التي يتصفحها الأمريكان إلى جانب قدرتهم على معرفة المشتريات التي حصلوا عليها عن طريق الإنترنت وذلك من خلال ما يسمي Cookies، ويذكر قيام شركة ياهو العالمية بالسماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى المعلومات الشخصية المتعلقة بالمسجلين.

ثالثا : المكالمات الهاتفية

تهتم أمريكا بمتابعة المكالمات المحلية والدولية التي يقوم باجرائها كافة الأشخاص في أمريكا وهذا الأمر من شأنه حماية الأمن القومي لأمريكا، حيث يتمكن المختصون من تحليل هذه المكالمات بكل دقة لحماية البلاد من أي خطر يهددها، ويذكر اهتمام الأمن القومي بالمكالمات الدولية أكثر من الاهتمام بالمكالمات المحلية داخل البلاد.

رابعا : التفكير

يسعي الباحثون إلى التوصل إلى أحدث الأجهزة التي يتمكنون من خلالها التجسس على العقل البشري، ويعد هذا الاختراع بمثابة كنز للحكومة الأمريكية حيث يمكن من خلالها التكهن بأي خطر يهدد أمنها القومي، وهناك بعض التقارير التي تؤكد اختراع العلماء لجهاز محاكاة العقل البشري ومراقبة ما يفكر به الانسان، وبدأ العلماء في تجربة هذا الجهاز على سجناء سجن جوانتانامو، ومن المنتظر نجاح هذا الجهاز وإثبات فعاليته حتي يتم استخدامه على المواطنين.

الاكثر قراءة الان   أشهر خرافات صدقها الجميع جسم الإنسان

خامسا : التلفاز

التلفاز
التلفاز

ولا يوجد أي أدلة قاطعة تؤكد قيام الحكومة الأمريكية بمراقبة مواطنيها عن طريق أجهزة التلفاز الذكية، ومن المتوقع أن تقدم الحكومة الأمريكية على وضع أجهزة التجسس بداخل التلفاز الذكي لمراقبة المواطنين في أمريكا ورصد كافة تحركاتهم.

سادسا : كاميرات المراقبة

وتستخدم أجهزة الأمي القومي الأمريكي مجموعة من كاميرات المراقبة التي تنتشر في أنحاء جميع الولايات الأمريكية، وتستخدم مثل هذه الكاميرات لحماية المواطنين في أمريكا، هل تعلم أن أمريكا تتمكن من خلال هذه الكاميرات رصد جميع التحركات الواقعة في أماكن هذه الكاميرات، وفي حال وقوع اي حادثة تتمكن الجهات الأمنية من التوصل إلى وجوه المجرمين ومعرفة نوع السيارات المستخدمة في الحادثة إلى جانب معرفة أرقام ألواح السيارة وغيرها من التفاصيل التي يمكن رصدها عن طريق هذه الكاميرات.

سابعا : البرمجيات

تستخدم هذه الطريقة الكثير من دول العالم من أجل مراقبة مواطنيها والتجسس عليهم، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بوضع ملفات التجسس والمراقبة في بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية، ويلجأ البعض إلى تحميل مثل هذه البرامج من المتاجر الغير رسمية، وعند تسطيب هذه التطبيقات على أجهزة الهواتف المحمولة تتمكن الملفات الضارة من الوصول إلى جميع البيانات الشخصية للمستخدمين، ولهذا ينصح جميع مستخدمي الهواتف الذكية بتحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية.

ثامنا : الحافلات

تحتوي مواقف الحافلات على كاميرات المراقبة وذلك لأنها تعتبر أحدي المناطق التي يتجمع بها المواطنين، ويمكن من خلال هذه الكاميرات مراقبة تحركات المواطنين ولذلك تعتبر الحافلات أحدي طرق التخسيس على المواطنين بأمريكا.

تاسعا : متابعة أماكن تواجد المواطنين جي بي إس

جي بي إس
جي بي إس

تقوم الاجهزة الامنية بالتجسس على عدد كبير من الهواتف يوميا، هل تعلم ان عدد هذه الهواتف الذكية يبلغ 5 مليون هاتف، كيف يمكن للقائمين على الأجهزة الأمنية بتتبع هذا العدد الهائل من الهواتف ويتم ذلك من خلال إشارات جي بي إس، وربما تظن أن هذه الوسيلة للتجسس غير صحيحة ولكن أكد إدوارد سنودن على استخدامها للتجسس على المواطنين.

الاكثر قراءة الان   10 أضخم حيوانات أليفة في العالم

عاشرا : إنترنت الأشياء

مازالت هذه الطريقة مجرد افتراض وحتي الآن لم تتمكن الأجهزة الأمنية من استخدام هذه الطريقة، وبعد استخدام هذه الطريقة ستتمكن الأجهزة الأمنية من الوصول إلى كافة البيانات التي يقوم المواطنين الأمريكيين بإرسالها عبر الإنترنت وهذا الأمر في غاية الخطورة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!