تعرف على أهم مهام مضيفة الطيران لتأمين سلامة الركاب

مهنة مضيفة الطيران من أصعب المهن التى تقوم بها السيدات، ويعتقد الكثيرون أنها مهنة وبسيطة وسهلة وتقتصر على تقديم الأطعمة والمشروبات إلى الركاب إلى جانب إعطائهم بعض نصائح الأمان والحماية، وهذا ما يجعل أى سيدة تتمكن من القيام بهذه المهام ولكن هذا غير حقيقي، فهى مهنة صعبة ومرهقة ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم مهام مضيفة الطيران والتى لا نعرفها من قبل، تابعونا.

أهم مهام مضيفة الطيران

أولا : الحفاظ على سلامة الركاب

يعتقد الكثير من الأشخاص أن مهمة مضيفة الطيران تنحصر فى تقديم الأطعمة والمشروبات إلى جميع الركاب بالطائرة، وبهذا فهى مجرد نادلة وليس أكثر من ذلك، وان كنت تظن ذلك فأنت مخطئ بالتأكيد فهذا جزء صغير من مهام مضيفة الطيران، ومن أهم مهام مضيفة الطيران هى الحفاظ على سلامة الركاب بداخل الطائرة من خلال إعطائهم تعليمات الأمان.

ثانيا : تأمين الركاب

تعد مهمة مضيفة الطيران مهمة صعبة وخطرة، هل أنت مستعد إلى تأمين حياة أكثر من 300 راكب فى آن واحد ويزداد الأمر تعقيدا عندما تصبح مهمتك تأمين حياة هؤلاء فى السماء على إرتفاع 35000 قدم في الهواء فهى مهمة صعبة ولا يستهان بها.

ثالثا : رعاية الأطفال الرضع والإهتمام بهم

رعاية الأطفال الرضع والإهتمام بهم من أهم مهام وظيفة الطيران ومن أجل ذلك تتلقي مضيفة الطيران تدريبات من نوع خاص لرعاية الأطفال الرضع فى الطائرة فى حال الحاجة إلى ذلك اثناء الرحلة، وفى بعض الحالات قامت المضيفات بعمل عملية ولادة قيصرية إلى إحدى المسافرات وجعلهن التدريب يتمكنن من التصرف مع هذا الموقف بكل نجاح.

مضيفة الطيران
مهام مضيفة الطيران

رابعا : حسن التصرف فى الظروف الطارئة

تقوم شركات الطيران بتدريب المضيفات على حسن التصرف فى حال التعرض إلى الخطر كتوقف إحدى محركات الطائرة أو الحاجة إلى القيام بهبوط اضطرارى فى إحدى المناطق، وهذا ما يجعل المضيفة قادرة على توجيه التعليمات الهامة واللازمة لضمان سلامة جميع الركاب وحمايتهم من التعرض لأى خطر، ولهذا ينصح الركاب بتنفيذ تعليمات المضيفة بكل دقة.

الاكثر قراءة الان   تعرف على النظام التعليمي الجديد في فنلندا

خامسا : إطفاء الحرائق

تتلقي مضيفة الطيران تدريب من نوع خاص حتى تتمكن من السيطرة على الحرائق فى حال اشتعال النيران داخل الطائرة، وتتمكن من خلال هذا التدريب التعامل بكل احترافية مع مختلف أنواع الحرائق فهى قادرة على إطفاء الحرائق وإنقاذ حياة الركاب وحمايتهم من الخطر.

سادسا : المظهر

ومن أهم التعليمات التى تفرضها شركة الطيران على المضيفات هو المظهر الحسن والمرتب والإلتزام بالزي الرسمي للشركة هذا إلى جانب اختيار تسريحة الشعر المناسبة واختيار الألوان الهادئة بالمكياج، ومن أهم تعليمات شركات الطيران هو الحفاظ على الوزن المثالي والرشاقة.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!