أهم 10 طرق للحفاظ على منزل صحي وبيئة نظيفة

المحافظة على البيئة من أهم الأمور الواجب علينا مراعاتها والإهتمام بها وذلك من أجل كوكب صحى، ومن أجل الخطوات التى يمكن من خلالها المحافظة على البيئة هو توفير البيئة الصحية داخل المنزل هل تعلم أن محاولة إنشاء منزل صحي وبيئة صحية داخل المنزل تمكنك من توفير الأموال وتخفيض الفواتير الشهرية خاصة فى ظل إرتفاع أسعارها بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مجموعة من النصائح التى يمكن من خلالها الحفاظ على منزل صحي ونظيف وخالي تماما من الأمراض الخطيرة وفى الوقت ذاته تساعدك إتباع هذه النصائح على تخفيف الأحمال وخفض سعر الفواتير الشهرية.

أولا : تنظيف الملابس بالماء البارد بدلا من الساخن

غسل الملابس بالماء البارد

تلجأ كثير من السيدات إلى إستخدام الماء الساخن لغسيل الملابس البيضاء شديدة الاتساخ، وهذا يعمل على زيادة إستهلاك الكهرباء وبالتالى زيادة كبيرة فى فواتير الكهرباء ولذلك ننصح كل سيدة بإستخدام الماء البارد فى الغسيل بدلا من الماء الساخن فهذا يعمل على تخفيض سعر الفاتورة الشهرية بمعدل النصف تقريبا.

ثانياً : تبديل الأحذية قبل الدخول إلى المنزل

احرصي على أن يقوم كافة أفراد أسرتك بتبديل احذيتهم خارج المنزل وارتداء أحذية نظيفة بدلا منها قبل الدخول إلى المنزل، حيث يعمل الدخول بالأحذية إلى داخل المنزل إلى إنتشار الأوساخ على السجاد وهذا يسبب إنتشار الجراثيم فى الجو مما يؤدى إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة خاصة أثناء غلق أبواب ونوافذ المنزل.

ثالثا : تقليل حدة تبريد الثلاجة

قومي بتخفيض مستوى الثلاجة إلى المستوى الأول أو الثانى بحد أقصى 40 درجة، حيث أن زيادة مستوى التبريد إلى المستوى الثالث أو الأقصى يؤدى إلى زيادة الأحمال وبالتالي زيادة سعر فاتورة الكهرباء الشهرية، وعند تخفيض مستوى التبريد ستلاحظين بنفسك إنخفاض سعر فاتورة الكهرباء.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أشهر 10 ناطحات سحاب مهجورة في العالم

رابعا : شراء أكياس البقالة المتعددة الإستخدام

أكياس البقالة المتعددة الإستخدام
أكياس البقالة المتعددة الإستخدام

تتوافر فى الأسواق أكياس بقالة قوية فهذه الأكياس قابلة للإستخدام أكثر من مرة والسبب فى ذلك أنها أكياس قوية ولا تتمزق بسهولة وهذا ما يجعلها صالحة لكثير من الإستخدامات.

خامسا : تهوية المنزل يوميا

احرصي على تهوية جميع غرف المنزل حتى تصبح بيئة صحية وخالية من الأمراض كما أن ذلك يساعد ضوء الشمس على الدخول إلى المنزل وإطفاء الأنوار وبالتالي توفير إستخدام الكهرباء بمعدل 10%، كما أن تهوية المنزل تؤدى إلى تدفئة المنزل والتخلص من الرطوبة خاصة فى فصل الشتاء.

سادسا : فصل الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية بعد إيقاف التشغيل

قومي بفصل جميع مكابس الأجهزة الكهربائية بعد إيقاف تشغيلها وهذا يقلل الطاقة الكهربائية المستهلكة.

سابعا : ترطيب الأسطح بالماء قبل تنظيفها

قومي بترطيب الأماكن التى تحتوى على الأتربة بالماء وذلك لمنع تطاير هذه الأتربة عند التنظيف حيث أن تطاير الأتربة فى الغرفة يتسبب فى ظهور الكثير من الأمراض الصدرية خاصة لدى مرضي الصدر والحساسية.

ثامنا : دفع الفواتير عبر الإنترنت

قم بدفع كافة فواتيرك عبر الإنترنت فهذا يؤدى إلى توفير الوقت والجهد.

تاسعا : إستخدام غسالات الأطباق

شراء غسالات الأطباق

ننصح كافة السيدات بشراء غسالة أطباق، والسبب فى ذلك أن غسالة الأطباق تعمل على توفير إستهلاك الماء، هل تعلم أن غسالة الأطباق تستخدم 4 جالون ماء حين استخدامك 24 جالون ماء أثناء غسل نفس كمية الأطباق بالطريقة التقليدية.

عاشرا : ترشيد إستهلاك الماء

قم بتوفير إستهلاك الماء من خلال تقليل منسوب الماء أثناء الإستحمام أو غسيل الأطباق.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!