أغرب 10 حقائق عن الزعيم عادل إمام لم تعرفها من قبل

عادل امام من أشهر الفنانين فى مصر والوطن العربي، فهو يملك من المواهب ما يؤهله للتربع على عرش المجد، وقام عادل إمام بأداء الكثير من الأدوار ومنها الأدوار الكوميدية والدراية والتراجيدية، ولذلك لقب عليه جميع جمهوره ومحبيه اسم الزعيم، وخلال السطور القادمة سنسلط الضوء على الفنان عادل امام ونطلعكم على بعض الحقائق التى لم تكن تعرفها من قبل، تابعونا من أجل قراءة ممتعة.

10 حقائق عن الفنان عادل إمام أعرفها لأول مرة

1_ الزعيم عادل امام يشارك العندليب فى أول مسلسل إذاعي

هل تعلم أن الزعيم عادل إمام شارك المطرب والفنان العظيم عبد الحليم حافظ فى مسلسل إذاعي، وقامت الإذاعة بعرض هذا المسلسل التاريخي ” أرجوك لا تفهمني بسرعة ” لأول مرة فى عام 1973 ولكن توقف بث إذاعة هذا المسلسل بسبب حرب أكتوبر المجيدة.

2- الفنان الراحل فؤاد المهندس هو أول من قدم الزعيم

مسرحية انا وهو وهي

الفنان الراحل فؤاد المهندس قدم الفنان عادل امام إلى جمهور مصر والوطن العربى ليساهم فى صناعة السينما من خلال مشاركته فى المسرحية الكوميدية ” انا وهو وهي “، وهذه اول المسرحيات الكوميدية التي شارك بها الزعيم وذلك فى عام 1964.

3- الزعيم يساهم فى كتابة أعظم الروايات

تمكن الزعيم من أداء الكثير من الأدوار الدرامية والسينمائية بكل احترافية وهذا ما دفع بعض الكتاب إلى كتابة أعظم الروايات الخاصة بالزعيم لرغبتهم فى رؤية هذه الروايات يجسدها الزعيم على أرض الواقع، ويعد فيلم الهلفوت من أهم هذه الروايات هذا بالإضافة إلى فيلم الواد محروس بتاع الوزير وفيلم رجب فوق صفيح ساخن.

4- اتهام الزعيم بازدراء الدين الإسلامي وسجنه ثلاثة اشهر

قدم الزعيم عادل إمام الكثير من الموضوعات الشائكة والمثيرة للجدل بافلامه السينمائية ومنها فيلم الإرهابى وفيلم حسن ومرقص، وهذا ما دفع البعض إلى التقدم بدعوة قضائية ضده واتهامه بازدراء الدين الإسلامي وأصدرت المحكمة حكم بسجن الزعيم لمدة 3 أشهر فقط ودفع غرامة مالية قدرها الف جنيه.

الاكثر قراءة الان   تعرف على النصائح الذهبية للتخلص نهائيا من آلام الظهر

5- علاقة الزعيم بالجماعات الإسلامية

زفاف ابنة الزعيم بأحد كوادر الجماعة الإسلامية

هل تعلم أن هناك وثيقة بين جماعة الإخوان المسلمين والزعيم وربما يكون ذلك هو السبب الرئيسي وراء سخريته الواضحة من جماعة الإخوان المسلمين فى عدد كبير من أفلامه السينمائية كما ظهر فى فيلم السفارة فى العمارة والارهابى ومرجان أحمد مرجان، وتعد ابنته الوحيدة متزوجة من أهم كوادر الجماعة الإسلامية وهو المهندس نبيل مقبل.

6- حصول الزعيم على جائزة أفضل ممثل

حصل الفنان عادل امام على كثير من الجوائز تكريما لاداء مجموعة مميزة من الأعمال الدرامية والسينمائية، وحصل الزعيم فى عام 2006 على جائزة أفضل ممثل عن أدائه فى فيلم عمارة يعقوبيان وذلك فى مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

7- أشهر تصريحات الزعيم عن سد عجز الموازنة المصرية

قام الفنان عادل امام بإحدى التصريحات الشهيرة التى لن ينساها الكثيرون والذى عبر خلالها عن سد ديون مصر من خلال وضع صورته على العملة المصرية وهى الجنيه المصري.

8- موقف طريف للزعيم بالكعبة المشرفة

يحترم الفنان عادل إمام جميع جمهوره ومحبيه لاعترافه بفضلهم العظيم عليه، وتعرض الزعيم لموقف طريق أثناء أداء فريضة الحج عندما تحدث إليه بعض الحجاج بعبارة من أفلامه.

9- عادل إمام وفيلم الحريف

عادل إمام وأحمد ذكى

رشح الفنان عادل امام إلى بطولة فيلم الحريف من إخراج المخرج الراحل محمد خان، وذلك بعد أن رفض الفنان احمد ذكى حلق شعره بناءا على أوامر المخرج محمد خان.

10- علاقة الزعيم عادل امام بالنجم الراحل محمود عبدالعزيز

قام الزعيم عادل إمام برفض القيام ببطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية المعروضة عليه ومنهم فيلم سوق المتعة وفيلم طائر الليل الحزين وفيلم الكيت كات ومسلسل رأفت الهجان، ومن الغريب أن جميع هذه الأفلام قام ببطولتها الفنان محمود ذكى وجميع هذه الأفلام حققت نجاح كبير.

الاكثر قراءة الان   ما لا تعرفونه عن أشهر الشخصيات التاريخية في العالم

شاهد أيضاً

الدراسات الحديثة تحذر من خطورة تناول الفلفل الحار

يعشق الكثيرون تناول الأطعمة الحارة، هل تعلم أن الأطباء يحذرون من تناول الأطعمة الحارة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع الفيرال